الإثنين 2017/06/26

آخر تحديث: 14:57 (بيروت)

بديلة "بي ان سبورتس" تُغلق.. وقد تنتقل مِلكيتها

الإثنين 2017/06/26
بديلة "بي ان سبورتس" تُغلق.. وقد تنتقل مِلكيتها
increase حجم الخط decrease
أعلن رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية مفلح الهفتاء اغلاق قناة "بي بي اس" التي كانت معدة لتكون بديلة عن قناة "بي ان سبورتس" الرياضية القطرية، مشيراً الى احتمال الغاء ملكيتها. 
وقال الهفتاء في تغريدة على حسابه في تويتر: "حسب التوجيه، ولكي لا تحور قنوات PBS وتستخدم سياسيا بعيدا عن التوجه التجاري لأصحاب المشروع، قررنا إغلاق القناة مؤقتا وقد تنتقل الملكية".

وكان رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية السعودية، مفلح الهفتاء، أعلن الاسبوع الماضي عن بدء العد التنازلي لإطلاق أضخم شبكة قنوات سعودية عربية رياضية باسم "بي بي اس سبورت" PBS Sports، والتي ستكون البديل لشبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية التي تم حجبها وإيقاف عملها في السعودية ودول عربية أخرى جرّاء القرارات الأخيرة ضد دولة قطر.

ولاحقاً، أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية بياناً، الثلاثاء، أشارت فيه إلى أنه لم يصدر لأي شخص أو جهة خاصة ترخيص لإنشاء مدينة إعلامية في المملكة. وقالت إن "مشروع المدينة الإعلامية هو مشروع وطني، ضمن برنامج التحول الوطني 2020، وسيتم إطلاقه خلال الأسابيع المقبلة".

من جانب آخر، علّق الإعلامي السعودي، وليد الفراج، على ما يتم تداوله مؤخراً حول استعداد السعودية لإطلاق شبكة قنوات رياضية باسم "بي بي اس سبورت" لتكون بديلاً لشبكة "بي إن سبورت" القطرية، والتي تم حجبها مؤخراً في المملكة على خلفية قرار السلطات بمقاطعة دول قطر. وقال الفراج "إن إطلاق الشبكة الجديدة لن يُعلن عنه الآن، لأنه سيمر بمعارك قانونية دولية قد تستغرق الصيف كله، وتجهيز الشبكة سيحتاج أشهر وخبرات دولية وعربية".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها