الخميس 2017/03/23

آخر تحديث: 18:15 (بيروت)

قراصنة يبتزون "آبل" باختراق 300 مليون حساب "آي كلاود"

الخميس 2017/03/23
قراصنة يبتزون "آبل" باختراق 300 مليون حساب "آي كلاود"
increase حجم الخط decrease
هدد قراصنة الإنترنت بمحو بيانات 300 مليون حساب "آي كلاود"، إذا لم تدفع آبل فدية، بحلول السابع من نيسان/أبريل المقبل، في عملية ابتزاز غير مسبوقة تتعرض لها الشركة العملاقة حسبما نقلت "البوابة العربية للأخبار التقنية".


وأتت عملية الابتزاز بعد ادعاء مجموعة من القراصنة أن لديهم إمكانية الوصول إلى أكثر من 300 مليون حساب بريد إلكتروني تابع للشركة، مبدية استعدادها لمسح بيانات مئات ملايين حسابات خدمة التخزين السحابي "آي كلاود" (iCloud) التابعة للشركة.

وطلبت المجموعة، التي تطلق على نفسها اسم "عائلة الجريمة التركية" (Turkish Crime Family) فدية بقيمة 75 ألف دولار أميركي على شكل عملة "بيتكوين" الرقمية أو عملة "إثريوم" وهي شكل آخر من العملات الإلكترونية عبر الإنترنت، أو الحصول على 100 ألف دولار على شكل بطاقات هدايا من خدمة "آي تونز" (iTunes).

وبينما عمد القراصنة إلى تزويد موقع "موذربورد" التقني بمقطع فيديو ولقطات شاشة لرسائل البريد الإلكتروني ولقطات شاشة لحساب البريد الإلكتروني الذي تستعمله المجموعة للتراسل مع الفريق الأمني لدى شركة "آبل" من أجل إثبات ادعائهم، رفض ممثلو الشركة الطلب رفضاً قاطعاً وهددوا بارسال المعلومات إلى السلطات الأمنية المختصة.

ورد مسؤول "آبل" في رسالة إلكترونية على المهاجمين بمطالبتهم بحذف الفيديو، مضيفاً: "نود إعلامكم بأننا لا نكافئ مجرمي الإنترنت على خرق القانون". علماً أن القضية تأتي بعد أسبوع واحد فقط، من تسريب مجموعة قراصنة آخرين لمجموعة كبيرة من الصور المسروقة المخزنة على "آي كلاود".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها