الأربعاء 2017/10/11

آخر تحديث: 16:30 (بيروت)

مقتل مصور التلفزيون السوري في حمص

الأربعاء 2017/10/11
مقتل مصور التلفزيون السوري في حمص
increase حجم الخط decrease

قتل مصور التلفزيون السوري الرسمي، محمد ميلاد، أثناء تغطيته لعمليات قوات النظام السوري في ريف حمص الشرقي، إثر انفجار لغم أرضي قرب قرية الصالحية إلى جانب اثنين من مرافقيه، هما أكثم ميلاد وعلي ميلاد، حسبما نقلت وسائل إعلام موالية.

وتخوض قوات الأسد والميليشيات المساندة لها معارك ضد تنظيم "داعش" في ريف حمص الشرقي، لا سيما بعد الهجوم المعاكس الذي بدأه الأول وسيطر من خلاله على عدة نقاط في محيط مدينة السخنة، فيما ذكرت إعلانات التنظيم المتشدد في الأيام الماضية أن عشرات العناصر من قوات الأسد قتلوا في عمليات مباغتة شرق مدينة حمص خلال المعارك الأخيرة.

وتعتبر معارك قوات الأسد ضد التنظيم في ريف حمص الشرقي، الأوسع منذ سيطرتها على تدمر، في آذار/مارس من العام الجاري، ومنذ ذلك الوقت تعرض كل من مراسل قناة "شامنا" الموالية في حمص، سومر السلامة، ومراسل قناة "العالم" الإيرانية سعد الله خليل، ومصور قناة "المنار" التابعة لحزب الله اللبناني، مرهف منصور، لإصابات  في شهر أيار/مايو الماضي، بعد استهدافهم بصاروخ حراري من قبل التنظيم في جبال الشومرية شرق حمص. كما قتل مراسل قناة "روسيا اليوم"، خالد الخطيب، في ريف حمص الشرقي أيضاً، بعد استهداف سيارته بصاروخ حراري مع مجموعة من قوات الأسد.

يذكر أن "داعش" يشن منذ نهاية الشهر الماضي هجمات معاكسة على مواقع جيش النظام وحلفائه في ريف حمص الشرقي، حيث تدور مواجهات عنيفة بين الطرفين، ليتمكن التنظيم في الأول من تشرين الأول/أكتوبر الجاري من السيطرة على مدينة القريتين الاستراتيجية التي كان الجيش السوري استعادها منه في شهر نيسان/أبريل 2016.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها