الثلاثاء 2018/03/20

آخر تحديث: 12:40 (بيروت)

عربين: عشرات الأطفال ضحايا مجزرة الملجأ

الثلاثاء 2018/03/20
عربين: عشرات الأطفال ضحايا مجزرة الملجأ
مجزرة الملجأ وقعت نتيجة استهدافه ببرميل متفجر (Getty)
increase حجم الخط decrease
ارتفعت حصيلة ضحايا مجزرة مدينة عربين في الغوطة الشرقية إلى 20 مدنياً جلّهم من الأطفال، وسط استمرار قصف مليشيات النظام على المدينة. وتعرضت المدينة لثلاث غارات جوية، صباح الثلاثاء، بحسب مراسل "المدن" عمار حمو.

وكان الطيران الروسي قد استهدف مدرسة تم تحويلها إلى ملجأ لإيواء النازحين، ليل الإثنين، بغارة جوية ما أدى إلى مقتل 16 طفلاً و4 نساء. وقال الناشط الإعلامي براء أبو يحيى، لـ"المدن"، إن "الطيران الروسي استهدف بغارة روسية محملة بصواريخ شديدة الانفجار ملجأ يحتمي به مدنيون، والمباني المحيطة به، ما تسبب بدمار كبير في البنية التحتية ومقتل وإصابة عشرات المدنيين كلهم أطفال ونساء".

عضو في الدفاع المدني من مدينة عربين، قال لـ"المدن"، إن "مجزرة الملجأ وقعت نتيجة استهدافه ببرميل متفجر أسقط حيث يقطن مئات الهاربين من القصف، ما تسبب بمقتل 15 طفلاً وامرأتين، وإصابة ثلاثين آخرين بجروح بينهم حالات خطرة". وأضاف أن حصيلة الضحايا مرجحة للارتفاع، نظراً لخطورة الإصابات، وسوء الخدمات الطبية في المدينة، نتيجة القصف المستمر، وصعوبة حركة كوادر الدفاع المدني.

وتعرضت مدينة عربين لعشرات الغارات الجوية، والقصف بالبراميل المتفجرة، خلال الساعات الـ24 الماضية. وقال مصدر محلي من المدينة لـ"المدن"، إن عشرة براميل متفجرة ألقيت على المدينة في غضون نصف ساعة. وتزامن القصف مع وقوع اشتباكات بين فصائل المعارضة ومليشيات النظام، على جبهات عربين.

المكتب الحقوقي لمدينة عربين وثّق مقتل 98 مدنياً خلال آذار/مارس، في أكبر حملة عسكرية تشهدها مدن وبلدات الغوطة الشرقية منذ شهر تقريباً.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها