الأربعاء 2017/06/21

آخر تحديث: 00:09 (بيروت)

ثياب النوم.. تنتقل إلى الشارع

الأربعاء 2017/06/21
ثياب النوم.. تنتقل إلى الشارع
الموضة هي الشذوذ عن المألوف (Getty)
increase حجم الخط decrease

لا حاجة بعد اليوم لبذل جهدٍ في تنسيق إطلالة المرأة، بعدما ارتضى العالم أن تنتقل تصاميم ثياب النوم إلى الشارع. ففي عالم الموضة، أصبحت الراحة هي الهدف الأساس لدى مصممي الأزياء. فباتت صيحة ملابس النوم، أو ما يعرف بـ"بدلة البيجاما"، عنوان الأناقة والبساطة.

هكذا، تحوّلت صيحة البيجاما إلى هوس النجمات ومدونات الموضة في الموسم الفائت، من خلال اعتماد بدلة النوم المصنوعة من الحرير أو الستان أو حتى القطن، بشكلها الكامل. أو من خلال تنسيق أحد أجزائها مع قطعة أخرى رسميّة. ومؤخراً، خرج تصميم آخر من غرفة النوم إلى منصّات عروض الأزياء، هو روب الستان أو روب الاستحمام، بالألوان المختلفة، ليظهر صورة المرأة الديناميكيّة والمشاكسة.

يقول جو معوّض، وهو مدون موضة، يمكن للمرأة ارتداء الروب فوق فساتين الستان والدانتيل الشبيهة باللانجري، بحيث يتدلّى على الاكتاف، في الإطلالات النهاريّة والمسائيّة. ويمكن تحويل روب النوم إلى فستان واعتماده مع الكعب العالي والاكسسوار.

وهذه الإطلالات أثارت جدلاً إثر اجتياحها السجادة الحمراء، بعدما ارتدتها أبرز أيقونات الموضة الأجنبيات والعربيات، مثل بيلا حديد وسيلينا غوميز وريهانا، والفنانة الإماراتية أحلام، التي تعرّضت لنقد لاذع لجرأتها في هذا الخيار. وهايدي كلوم، التي ظهرت بثياب نومٍ وحذاءٍ رياضيّ مسطّح، لتحاكي فيه أسلوب المرأة الكسولة والعمليّة.

يؤكّد معوّض أنّ الموضة هي الشذوذ عن المألوف، وأنّ هذه الصيحة رغم غرابتها، إلا أنها لاقت رواجاً بين النساء، لمجرّد أن الأخوات كارداشيان اعتمدنها.

لكن الأغرب من ذلك، الموضة الرائجة بارتداء حمّالة الصدر فوق الثياب، والتي تعرف بتصاميم Bralettes، التي تقوم في الأساس على اعتبار الثياب الداخلية خياراً أبعد من البيت.







increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها