الخميس 2017/05/04

آخر تحديث: 14:30 (بيروت)

اليسا صادق: 5 ميداليات ذهبية ولم تتجاوز الـ15 عاماً

الخميس 2017/05/04
اليسا صادق: 5 ميداليات ذهبية ولم تتجاوز الـ15 عاماً
تسعى صادق للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 (موقع الخيام)
increase حجم الخط decrease
تتطلع بطلة الجمباز اللبنانية اليسا صادق (17 عاماً) إلى مواصلة نجاحاتها، عندما تخوض غمار دورة ألعاب التضامن الإسلامي المقررة في عاصمة أذربيجان، باكو، من 12 إلى 22 أيار 2017.

ويعول لبنان على صادق، لاسيما أن معظم مشاركاتها الخارجية الرسمية تكللت بالذهب، وكان آخرها البطولة العربية للجمباز التي أقيمت في تونس في شهر تشرين الأول 2016، بمشاركة 12 دولة تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة، ونجحت صادق في ختامها بإنتزاع خمس ذهبيات، حاصدة بذلك كل ميداليات "المعدن الأصفر" في الفئة العمرية فوق الـ15 سنة للجمباز الإيقاعي في البطولة.

وسرقت صادق الأضواء بشكل كبير في تونس بعدما أحرزت ذهبية الشريط بمجموع علامات 11.11، وذهبية الصولجان بمجموع علامات 12.4، وذهبية الكرة بمجموع علامات 12.31، وذهبية الطوق بمجموع علامات 12.56، وذهبية المجموع العام بأعلى مجموع 48.38.

وشاركت صادق في البطولة العربية في الجمباز الإيقاعي في نسختها الأخيرة، في العام 2014، في العاصمة القطرية الدوحة وأحرزت ثلاث ميداليات فضية وبرونزيتين.

ويقول رئيس الاتحاد اللبناني للجمباز محمد مكّي لـ"فرانس برس" إن "لبنان يعلّق آمالاً كبيرة على صادق كونها بطلة العرب بجدارة"، متوقعاً صعودها إلى منصة التتويج إلى جانب بطلات الدول العريقة في اللعبة.

وكشف مكّي أن صادق متفرغة تماماً للتمارين، وقد إستحصل لها الاتحاد على إذنٍ يُعفيها حالياً من امتحاناتها المدرسية إلى حين عودتها من أذربيجان.


وأعلن مكي أن صادق خضعت لمعسكرَين تدريبيَين مهمَّين في روسيا في شهرَي شباط ونيسان 2017، لكي تكون جاهزة بدنياً وفنياً ونفسياً للدورة. كما أن "مستوى صادق الفني ارتفع في الأيام الماضية بشكل لافت ويمكن التأكيد أنّ معدّل علاماتها لامس 80/72".

من جهته أكد أمين سرّ الاتحاد اللبناني للجمباز غسان ماجد أن صادق تتدرّب بشكل احترافي متميّز، بمعدّل ثلاث ساعات يومياً بعد الظهر في حال وجودها في المدرسة قبل الظهر وستّ ساعات أيام الفرص قبل الظهر وبعده. أضاف: "في كل البطولات والدورات التي تشارك بها صادق نضع نصب أعيننا أولمبياد طوكيو 2020. لذا، فإنّ ما يهمّنا حالياً هو تعزيز ترتيبها الدولي عبر المشاركات الكثيفة وتحسين معدّل نقاطها الذي هو 80/60".

وكشف ماجد أنّ البرنامج المعدّ لصادق في المرحلة المقبلة يتضمن مشاركتها في كأس آسيا للجمباز في كازاخستان في حزيران وفي كأس العالم في آب في روسيا، وفي بطولة العالم في أيلول 2017 في إيطاليا.

وتضم البعثة اللبنانية إلى دورة ألعاب التضامن الإسلامي كلاً من اللاعب ناصيف الياس والمدرب غابرييل فيسينتيني (جودو)، العداءة شيرين نجيم والمدرب مايكل لوستجيسي (العاب القوى)، حسن حمية والمدرب محمد دية (مصارعة)، اليسا صادق والمدربة الينا تكاشينكو (جمباز) واللاعب جورج عيد والمدرب جورج نصير (ووشو).

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها