الإثنين 2017/01/02

آخر تحديث: 16:45 (بيروت)

أيقونة هوليوود تحتفل بالعام الجديد

الإثنين 2017/01/02
أيقونة هوليوود تحتفل بالعام الجديد
ليست المرة الأولى (Getty)
increase حجم الخط decrease
استيقظت منطقة هوليوود- الولايات المتحدة في أول أيام العام الجديد 2017، على تغيير حملته أيقونة هوليوود العملاقة HOLLYWOOD، التي تحولت إلى HOLLYWeeD (هولي ماريجوانا) بعدما قام أحدهم بوضع قطعتي قماش على حرفي O وقد وقعه عمله بإسم المسيح!

وحملت قطعة القماش الأولى علامة السلام مرفقة بإهداء إلى Mr Fine Good أما الثانية فكتب عليها Jesus Hands يدا المسيح مرفقة بإشارة الحب.

ووفق شرطة لوس آنجلس، ظهر في فيديوهات المراقبة المخصصة بأمن المنطقة، شاب يرتدي ثياباً سوداء، استطاع خلال ليلة رأس السنة الصعود إلى أعلى مجسم الكلمة التي يبلغ طولها 13.7 مترا وعرضها 106.7 متر، في ما يبدو أنه مزحة طريفة تناقلها الملايين حول العام.


وهذه ليست المرة الاولى التي يقوم أحدهم بتغيير أحرف الأيقونة إلى هذا الإسم، فقد تحولت عام 1976 إلى Hollyweed كجزء من مشروع فني لأحد تلاميذ كلية الفنون– جامعة كالستايست، والذي تزامن يومها مع إعلان ولاية كاليفورنيا عن إلغاء عقوبة حيازة الماريجوانا في ذلك الوقت.

وقد استخدمت الأيقونة لإيصال رسائل سياسية مرات عدة، منها عام 1990 رفضاً لحرب الخليج الأولى حيث أصبحت Oil War (حرب النفط) وعام 1992 عندما تحولت إلى PerotWooD دعماً لأحد مرشحي الرئاسة. كما تغيرت أحرف الأيقونة عام 1987 للهزء من استقبال منطقة هوليوود، بابا الفاتيكان جون بول الثاني حيث تحولت يومها إلى Holywood “هوليوود المقدسة”.


وتعود ملكية هذه النسخة من الأيقونة إلى "غرفة تجارة هوليوود"، التي تملك رصيف المشاهير Hall of Fame الذي يحمل أسماء نجوم هوليوود خلال التاريخ. بنيت عام 1979 بعد تبرع مالكي مجلة PlayBoy وصحيفة LA Times وآخرين بمبالغ مالية من أجل استبدال الأيقونة القديمة التي كانت جزءاً من حملة إعلانية لشركة Hollywood Land عام 1921 وكان مقرراً أن تبقى لعام ونصف فقط.

إلا أن البلدية قررت الإبقاء عليها بعد اقتراح غرفة التجارة في المنطقة إزالة كلمة Land وإبقاء Hollywood كاحتفال بصعود نجم سينما هوليوود في الولايات المتحدة والعالم.


من القصص الغريبة التي حدثت مع الأيقونة، انتحار إحدى ممثلات هوليوود عام 1932 قفزاً عن حرف O. وتعرض السائق المكلف حماية الأيقونة لحادث سير أدى إلى تدمير الحرف O نهائياً بعد أن وقعت سيارته من أعلى التلة، لكنه لم يتعرض لأي أذى.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها