الثلاثاء 2016/12/27

آخر تحديث: 13:53 (بيروت)

لماذا عليكم الإحتفال في البوسطة؟

الثلاثاء 2016/12/27
لماذا عليكم الإحتفال في البوسطة؟
الأهم أن لا يشرب سائق البوسطة الكحول
increase حجم الخط decrease
يتعامل كثيرون منا مع ليلة رأس السنة على أنّها ليلة فاصلة بين زمنين، فتشكل انتقالاً من فترة هي في الواقع الزمن الذي تستغرقه الأرض لتكمل دورتها حول الشمس، إلى فترة متساوية زمنياً، ولكن لسبب ما، تعتبر زمناً جديداً ومختلفاً نستبقها بالأمنيات والقرارات ونكيل الشتائم للفترة التي سبقت والتي ستصبح بسحر ساحر، من الماضي.

لذلك، رغم إدراكنا أن انتهاء دورة الأرض حول الشمس وبدء دورة جديدة، ليس له تأثير على مسار الأشياء، إلا أننا نحتفل بهذه الليلة بشتى الأساليب، من سهرات البيوت إلى سهرات المطاعم إلى التسكع في الحانات إلى السفر إلى قضاء الليلة في المنتجعات الجبلية. كلها مشاريع مكلفة وكأن دفع المال سيضمن بداية جيّدة للسنة الجديدة تكون فأل خير على العام بكامله.

ولكن، إن أردتم أن تكونوا جميع هؤلاء في آن، وأن توجدوا في كل مكان خلال هذه الليلة، ثمة طريقة مبتكرة لذلك: حفلة متنقلة على متن بوسطة تجول في المدينة حاملة المشروبات والمأكولات (الخفيفة طبعاً) والموسيقى الصاخبة. بالطبع، على أن تعرّج هذه البوسطة على حفلات خاصة أو عامة حيث ستحصلون على حصة من "المرح الثابت". وبهذه الطريقة لن يفوتكم شيئاً من احتفالات المدينة وستغبّون كلّ صخبها ومرح ساهريها غبّاً.

طبعاً، نحن هنا لا نبتكر شيئاً جديداً. ففي السنوات الماضية نظّمت في بيروت حفلات بالبوسطة في ليلة رأس السنة، بدأتها مجموعة من الأجانب في العام 2011، وأصبحت البوسطة تستعمل في مناسبات أخرى، كأعياد الميلاد وحفلات توديع العزوبية.

لا يبدو أن هناك سهرة بوسطة هذا العام، لكن تنظيم واحدة ليس أمراً صعباً. يكفي أن تجمعوا أصدقاءكم وتستأجروا بوسطة تحمّلونها ما ترغبون، ثم تبحثون عن سهرات يمكنكم الإتفاق مع منظميها من أجل المشاركة فيها أثناء تجوّلكم في المدينة. كما يمكنكم أن تتوقفوا عند منتصف الليل في مكان يمكنكم منه مشاهدة إطلاق الألعاب النارية.

والأهم في هذا المشروع، أن تضمنوا ألاّ يشرب سائق البوسطة الكحول كي يبقى صاحياً ويوصلكم بخير إلى عامكم الجديد.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها