الجمعة 2018/01/19

آخر تحديث: 10:49 (بيروت)

كنعان عند القوات: المصالحة استراتيجية

الجمعة 2018/01/19
كنعان عند القوات: المصالحة استراتيجية
الملفات السياسية والانتخابية تبحث بهدوء (ألدو أيوب)
increase حجم الخط decrease
قال النائب إبراهيم كنعان بعد لقائه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب، الخميس في 18 كانون الثاني 2018، في الذكرى الثانية لـ"تفاهم معراب"، إن المصالحة بين التيار الوطني الحر والقوات "باقية، فهي استراتيجية وتتخطى التنافس والتحالف وهي عملياً ليست مطلب الحزبين فحسب، إنما المسيحيين كافة بمن فيهم أولئك الذين نتنافس معهم اليوم. ناهيك عن أن المصالحة مطلب وطني، وتؤمن التوازن والاستقرار السياسي في البلاد".


أضاف: "استكملنا خلال هذا اللقاء المحادثات التي بدأناها وبجدية ومصارحة. وإننا نتمتع بالحرية الكاملة للخوض في جميع الملفات. إذ لا وجود لأي ملف محرم علينا في هذه المحادثات، ونقوم بتثبيت مكامن التفاهم للتعاون، فيما نضع الأسس كي لا تصبح المواد الخلافية متفجرة أو تتوسع لتطال ملفات أخرى".

أما في ما يتعلق بمستقبل المحادثات وانعكاس نتائجها على التحالفات الانتخابية والملفات السياسية، فقال كنعان: "الأمور تمضي في الطريق الصحيح ونقوم بالمصارحة في ما بيننا. وفي الأيام المقبلة سنشهد تكثيفاً لهذا النوع من الاتصالات"، مشيراً إلى أن "الملفات السياسية والانتخابية تبحث بهدوء وأي اختلاف أو تحالف لن يؤثر على تفاهمنا".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها