الإثنين 2017/06/19

آخر تحديث: 17:10 (بيروت)

مذكرة جديدة للجامعة اللبنانية: اختصاص كامل.. و20%

الإثنين 2017/06/19
مذكرة جديدة للجامعة اللبنانية: اختصاص كامل.. و20%
لا يطال هذا القرار أياً من الطلاب المسجلين في مرحلة الدكتوراه (علي علوش)
increase حجم الخط decrease

الواضح أن إدارة الجامعة اللبنانية ترتجل، في ما يخص قرارها الأول بمنع طلابها من التسجيل في اختصاصين في المراحل الدراسية كلها. فبعد الغموض في مصير مسألة الطلاب المسجلين فعلياً في اختصاصين، ثم قرارها بمنعهم من استكمال واحد منهما، أصدر رئيس الجامعة فؤاد أيوب، الاثنين في 19 حزيران، مذكرة إدارية جديدة، عطفاً على المذكرة السابقة، يوضح فيها الآتي:

أولاً: لا يطال هذا القرار أياً من الطلاب المسجلين في مرحلة الدكتوراه.

ثانياً: يمنع على الطلاب الجدد (العام الجامعي 2017- 2018) التسجيل في كليتين أو اختصاصين مقفلين، حيث الأماكن محدودة وحيث يخضع المرشح لشرط التراتبية للانتساب إليها ضمن لوائح الناجحين، وهذا حفاظاً على فرص انتساب أكبر عدد ممكن من الطلاب.

ثالثاً: يحق للطالب القديم (المسجل قبل صدور المذكرة رقم 7) مواصلة تسجيله في الاختصاص الثاني وفق الشروط الآتية:

أ- أن يكون ناجحاً في مواد اختصاصه الأساسي بالكامل ومن دون اجتزاء، وشرط ألا تتجاوز نسبة الأرصدة المسجل بها في الاختصاص الثاني 20% في كل فصل دراسي.

ب- ألا يكون مسجلاً في كليتين أو اختصاصين مقفلين.

ج- تطبق الفقرتان أ وب على الطلاب الجدد المسجلين في العام 2017- 2018 في الكليات المقفلة اعتباراً من العام الجامعي 2018- 2019.

رابعاً: يمكن للطلاب القدامى الذين سبق وتسجلوا في الكليات والاختصاصات المقفلة الاحتفاظ بالأرصدة التي نجحوا فيها واستكمال دراستهم بعد انجاز الاختصاص الأول.


وكانت مجموعات طلابية قد دعت الطلاب إلى اعتصام، الثلاثاء في 20 حزيران، عند الساعة الواحدة والنصف، أمام مبنى الإدارة المركزية للجامعة في المتحف، احتجاجاً على هذا "القرار الظالم وغير القانوني". وإلى ذلك الحين، قد تصدر إدارة الجامعة مذكرة جديدة. مَن يعرف!

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها