الإثنين 2017/02/06

آخر تحديث: 16:15 (بيروت)

المصروفون من تيار المستقبل: تصعيد حتى 14 شباط

الإثنين 2017/02/06
المصروفون من تيار المستقبل: تصعيد حتى 14 شباط
يتخوف الموظفون من أن تهدر حقوقهم (المدن)
increase حجم الخط decrease

نفذ الموظفون الذين تم صرفهم من تيار المستقبل اعتصاماً أمام المقر المركزي للتيار في القنطاري في بيروت، في 6 شباط، عبروا فيه عن اعتراضهم على كيفية التعاطي معهم من قبل المعنيين بعدم صرف حقوقهم ومستحقاتهم بعد وعود تلقوها بذلك.

حمل المعتصمون لافتات طالبوا خلالها بالالتفات إلى حقوقهم وعدم تركهم لمصيرهم من دون أي سؤال من المعنيين، وهم اختاروا التحرك مجدداً قبل أيام من ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري، لعّل قيادة التيار تتحرك وتدفع لهم مستحقاتهم في الرابع عشر من شباط، خصوصاً أنهم يعتبرون أن الحريري لم يكن يأكل حقوق موظفيه، بل كان يسعى إلى تعزيز أوضاعهم المعيشية.

في الاعتصام السابق، تلقى المعتصمون وعوداً بسداد مستحقاتهم خلال أيام من المسؤول المالي في التيار وليد السبع أعين. لكن منذ ذلك الوقت لم يحصلوا على أي اجابة عن أسئلتهم كما أنهم طلبوا موعداً من بيت الوسط للقاء الرئيس الحريري لكن الموعد لم يحدد بعد. كما أنهم كانوا ينتظرون من الأمين العام للتيار أحمد الحريري أن يلتقيهم ليبلغهم بأي تطورات أو مستجدات أو يشرح لهم حقيقة الوضع، لكنهم تبلغوا أنه موجود خارج البلاد.

يتخوف الموظفون من أن تهدر حقوقهم، وألا يتوصلوا إلى تسوية كتلك التي حصلت مع موظفي الجريدة، الذين توصلوا إلى تسوية تقضي بتقسيط تعويضاتهم على ثلاث دفعات. لذلك، يهدد البعض منهم برفع دعاوى قضائية لحفظ حقوقهم.

ويؤكد مصدر في تيار المستقبل لـ"المدن" أن قيادة التيار لن تترك هؤلاء الموظفين، ولن تأكل حقوقهم بل إنهم سيحصلون عليها عاجلاً أم آجلاً، لأن الحريري لم يعتد اهدار حقوق موظفيه، لكن التيار يمر بظروف صعبة، وفور تحسنها سيحصلون على مستحقاتهم.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها