الخميس 2024/04/25

آخر تحديث: 12:43 (بيروت)

ماكرون لاعب كرة قدم في مباراة خيرية...ويسجّل بضربات جزاء!

الخميس 2024/04/25
ماكرون لاعب كرة قدم في مباراة خيرية...ويسجّل بضربات جزاء!
أصغر رئيس لفرنسا الحديثة على الإطلاق (غيتي)
increase حجم الخط decrease
استعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون براعته ومهاراته الرياضية مجدداً، مع استعدادات باريس لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

وارتدى ماكرون، المعروف بتشجيعه لكرة القدم، قميصاً لمباراة خيرية إلى جانب أساطير كرة القدم واللاعبين المشاهير في أحد الأندية في إيفلين غربي باريس. وضم الحدث، الذي يجمع الأموال لصالح مؤسسة خيرية لصحة الأطفال ترأسها السيدة الأولى بريجيت ماكرون، تشكيلة جمعت الفائزين السابقين بكأس العالم لوران بلان وديديه ديشامب، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".


ومنذ انتخابه العام 2017، انتهز ماكرون (46 عاماً) العديد من الفرص لاستعراض مهاراته الرياضية ولياقته البدنية، في ما يعتبره مراقبون طريقة مناسبة لالتقاط الصور لإظهار صورة ديناميكية باعتباره أصغر رئيس لفرنسا الحديثة على الإطلاق.

وفي وقت سابق من العام الجاري، انتشرت صور لماكرون على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي وهو يضرب كيس ملاكمة، ما اعتبر حينها أحدث جولة من نزعته لتشديد رد أوروبا على الغزو الروسي لأوكرانيا. كما وعد ماكرون أيضاً بالسباحة في المياه العذبة التي أعيد تنشيطها مؤخراً لنهر السين، والتي سيتم استخدامها في المسابقات الأولمبية على مدار أيام خلال الألعاب.


ودخل الرئيس الفرنسي إلى الملعب كلاعب خط وسط، ولعب جنباً إلى جنب مع أبطال كأس العالم 1998 وأيقونات كرة القدم مثل ديديه دروغبا وإيدن هازارد. وشهدت المباراة أيضاً مشاركة شخصيات بارزة أخرى مثل لاعب الفنون القتالية المختلطة سيريل غان والحارس الألماني السابق ينس ليمان.

وماكرون ليس حديث العهد تماماً بكرة القدم، إذ شارك سابقاً في مباراة خيرية، سجل فيها هدفاً من ركلة جزاء في مباراة ضد العاملين في مجال الرعاية الصحية قبل ثلاث سنوات. وبعد المباراة الجديدة، تمت دعوة جميع المشاركين فيها إلى قصر الإليزيه الرئاسي، ما سلط الضوء على المكانة الاجتماعية للحدث وسط الاستعدادات للألعاب الأولمبية.

وأكدت المباراة الخيرية التزام ماكرون المستمر بالرياضة كوسيلة لتعزيز القضايا الخيرية والروح الوطنية قبل الحدث الدولي الكبير للألعاب الأولمبية المقرر عقدها في باريس بين 26 تموز/يوليو و11 آب/أغسطس.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها