الجمعة 2024/04/19

آخر تحديث: 14:12 (بيروت)

"غوغل" تُقيل موظفين احتجوا على عقد تكنولوجي مع إسرائيل

الجمعة 2024/04/19
"غوغل" تُقيل موظفين احتجوا على عقد تكنولوجي مع إسرائيل
increase حجم الخط decrease
أقالت شركة "غوغل" 28 موظفاً شاركوا في احتجاجات بسبب عقد للحوسبة السحابية بين الشركة العملاقة والحكومة الإسرائيلية، بحسب تصريحات من الشركة ومنظمي حملات.


ونظم العاملون اعتصامات بمكاتب الشركة في كاليفورنيا ونيويورك بسبب عقد لـ"غوغل" بقيمة 1.2 مليار دولار لتوفير أدوات مخصصة للجيش الإسرائيلي، قبل أن يتم فصلهم مع اعتقال الشرطة في وقت سابق لتسعة أشخاص منهم، حسبما أوضحت وكالة "أسوشييتد برس".

وقالت غوغل أن "عدداً صغيراً من الموظفين المحتجين دخل وعرقل عمل قلة من مواقعنا". وأضافت الشركة في بيان: "بعد رفض عدة طلبات بمغادرة المكان، تدخلت قوة إنفاذ القانون لإخراجهم وضمان سلامة المكتب". وتابعت الشركة أنها أجرت "تحقيقات فردية أسفرت عن إيقاف عقود 28 موظفاً، وستستمر في التحقيق واتخاذ التحرك اللازم".

لكن المجموعة التي تقف خلف الاحتجاجات "لا تكنولوجيا لنظام الفصل العنصري"، ناقضت رواية "غوغل" للأحداث، وقالت أن الشركة أقالت أشخاصا ًلم يشاركوا مباشرة فيما حدث.

وأكملت المجموعة بأن مزاعم الشركة بأن الاحتجاجات جزء من حملة مطولة من مجموعات "وأفراد لا يعمل معظمهم في غوغل" كاذب، حسب تعبيرها. ونشرت المجموعة صوراً ومقاطع مصورة في مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت عاملين في مكاتب "غوغل" يرفعون لافتات ويجلسون على الأرض ويهتفون بشعارات.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها