الثلاثاء 2024/04/16

آخر تحديث: 14:44 (بيروت)

"ميتا" تعلق "ثريدز" في تركيا

الثلاثاء 2024/04/16
"ميتا" تعلق "ثريدز" في تركيا
increase حجم الخط decrease
أعلنت شركة "ميتا" الأميركية العملاقة أنها ستوقف شبكتها الاجتماعية "ثريدز" في تركيا بعد قرار من هيئة المنافسة التركية يهدف إلى منع مشاركة البيانات مع منصتها الأخرى "إنستغرام".

وقالت الشركة الأم لـ"فايسبوك" في تدوينة: "سنعلق ثريدز موقتاً في تركيا اعتباراً من 29 نيسان/أبريل من أجل الامتثال لأمر موقت من هيئة المنافسة التركية". وأضافت: "لا نوافق على الأمر الموقت، ونعتبر أننا نلتزم جميع المتطلبات القانونية التركية، وسنستأنف" القرار، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

وفي آذار/مارس، اعتبرت هيئة المنافسة التركية أن تبادل البيانات بين منصة "ثريدز" وشبكة "إنستغرام" التي ترتبط بها، أمر "يتسبب بأضرار". وشددت الهيئة على أنه نظراً لقاعدة مستخدميها الواسعة ومخزونها من البيانات ومواردها المالية، فإن "ممارسات ميتا في السوق تشكل عائقاً أمام دخول" منافسين محتملين.

ويعمل تطبيق "ثريدز" الذي أنشأته "ميتا" ليكون منافساً لمنصة "إكس"، في تركيا منذ إطلاقه في تموز/يوليو 2023. وأطلقت "ميتا" شبكتها الاجتماعية الجديدة في الاتحاد الأوروبي بعد خمسة أشهر من إطلاقها في بقية أنحاء العالم، في نسخة معدلة لتتوافق مع القوانين الأوروبية.

وأرادت المجموعة الأميركية العملاقة التأكد من عدم مخالفة القانون الأوروبي للأسواق الرقمية، الذي يشدد القواعد المرتبطة بحماية المنافسة، إضافة إلى النظام الأوروبي العام لحماية البيانات الشخصية. وقال رئيس "ميتا" مارك زوكربيرغ في أوائل شباط/فبراير أن لدى "ثريدز" أكثر من 130 مليون مستخدم نشط شهرياً في أنحاء العالم.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها