الإثنين 2024/04/29

آخر تحديث: 21:21 (بيروت)

عوني الكعكي نقيباً للصحافة لولاية رابعة

الإثنين 2024/04/29
عوني الكعكي نقيباً للصحافة لولاية رابعة
مجلس نقابة الصحافة الجديد (الوطنية للاعلام)
increase حجم الخط decrease
انتخبت نقابة الصحافة اللبنانية، الإعلامي عوني الكعكي، نقيباً لولاية رابعة على التوالي، وهو الذي تولى المنصب منذ العام 2015 بلا انقطاع، خلفاً للنقيب محمد البعلبكي الذي استمر على رأس نقابة الصحافة أكثر من 30 عاماً ولتسع ولايات متتالية.

وتم الانتخاب خلال انعقاد الجمعية العمومية للنقابة، الإثنين، لانتخاب أعضاء مجلس نقابة جديد.
وبعد تلاوة النصوص القانونية المتعلقة بالانتخابات استناداً للنظام الداخلي للنقابة تم انتخاب كل من: 

عوني الكعكي (رئيس تحرير جريدة "الشرق" ومجلة "نادين")، جورج سولاج، بسام عفيفي، الهام فريحة، ياسر عكاوي، فيليب ابي عقل، محمد نمر، حنا أيوب، د. طلال حاطوم، اسعد مارون، مرسال نديم، ندين صموئيل، عبدو شختورة، علي دياب، فؤاد الحركة، ثائر عباس، جاد حيدر، وسيم الحلبي.

وألقى النقيب عوني الكعكي كلمة رحب فيها بجميع الزملاء الذين جاؤوا لانتخاب مجلس جديد للنقابة وذلك حسب القانون. كذلك حيّا النقيب الصحافة المكتوبة التي وبالرغم من جميع الأعاصير المدمرة التي تمر بها لا تزال تحارب لتبقى وستبقى. 

وعلى أثر انتخابات الجمعية العامة، انتقل اعضاء المجلس الجديد الى القاعة الثانية المخصصة لاجتماعات مجالس النقابة وتم هناك انتخاب هيئة مكتب المجلس على الشكل التالي:
عوني الكعكي نقيباً، جورج سولاج نائباً للنقيب، طلال حاطوم أميناً للسر، وأسعد مارون أميناً للمال. 

وعيّن مكتب المجلس مستشارين للنقابة هما: جورج طرابلسي وعبد الناصر شرارة.

وهنأ وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور جورج كلاس، "المجلس الجديد لنقابة الصحافة بنتيجة الانتخابات التي أكدت الحرص على معنى روح الديموقراطية التي تنظم العمل النقابي، خصوصاً في هذه الظروف الدقيقة". وأكد كلاس إن "دعم دور السلطة الرابعة وحماية كيانيتها، هي في أساسيات دعم الحريات وتشجيع حرية التفكير والتعبير".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها