الثلاثاء 2024/04/16

آخر تحديث: 14:43 (بيروت)

ماكرون مصدوم من التعليقات العنصرية بحق المغنية آية ناكامورا

الثلاثاء 2024/04/16
ماكرون مصدوم من التعليقات العنصرية بحق المغنية آية ناكامورا
increase حجم الخط decrease
أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن صدمته إزاء التصريحات العنصرية بشأن الأداء المحتمل للمغنية الفرنسية المالية آية ناكامورا في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

وشكلت الفنانة الفرنسية ناكامورا، والتي تعود أصولها إلى مالي، محور عاصفة سياسية منذ أن تبين أن ماكرون اقترح أن تقدم صاحبة أغنية "دجادجا"، عرضاً خلال حفلة افتتاح الحدث الرياضي العالمي في 26 تموز/يوليو المقبل، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

وهاجم سياسيون ومحافظون من اليمين المتطرف المغنية البالغة من العمر 28 عاماً، واتهموها بـ"الابتذال" وعدم احترام اللغة الفرنسية، فيما فتحت الشرطة الفرنسية تحقيقاً على خلفية إساءات عنصرية انتشرت في حق ناكامورا عبر الإنترنت.

وفي حديث مع قناتي "بي.اف. ام. تي في" و"ار.ام.سي"، دعم الرئيس الفرنسي لناكامورا، قائلاً أنها "ستكون من بين مقدمي العروض" في الحفلة. وأوضح أن القرار النهائي بالمشاركة يعود إلى المغنية. وأضاف: "إنها من الفنانين الفرنسيين الكبار، ومن أشهر الفنانين في أنحاء العالم. لكنها لن تكون الوحيدة خلال حفلة الافتتاح، بل العكس تماماً".

ودان ماكرون التعليقات الصادرة في حق المغنية، وقال: "ردود الأفعال صدمتني... كانت هناك بعض الردود العنصرية حقاً". وبحسب استطلاع أجرته "إيلاب" لقناة "بي.اف.ام.تي في"، اعتبر 49% من الفرنسيين أن أداء المغنية في حفلة الافتتاح سيكون "فكرة سيئة"، في حين رأى 21% أنها "فكرة جيدة".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها