الأحد 2018/03/18

آخر تحديث: 12:27 (بيروت)

ممنوع تداول مقاطع للاخوين الرحباني في الانترنت

الأحد 2018/03/18
ممنوع تداول مقاطع للاخوين الرحباني في الانترنت
اجراءات قانونية تحصر التداول بالصفحات الرسمية
increase حجم الخط decrease
أعلنت ريما عاصي الرحباني عن تفعيل الاجراءات القانونية لحماية "ارث الاخوين الرحباني"من التشويه، ومنع تشتته في صفحات الكترونية، وحصره بالقنوات الرسمية لصفحات فيروز والاخوين الرحباني في المواقع الاكلترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، محذرة من أن المخالفين سيتعرضون للملاحقة القانونية.

وقالت ريما في تعليق لها في حسابها في "فايسبوك"، ان "إعادة أي عمل فنّي وإعادة التوزيع وإعادة التسجيل والإستغلال على الإنترنت و/أو عبر كافّة وسائل البث الى الجمهور مشروط بالموافقة الخطيّة المُسبقة لجميع أصحاب الحقوق"، محذرة من ان "أيّة مخالفة لما سبق، سوف تعرّض مرتكبها للملاحقة القانونية". 

وأكدت ريما في ردودها على الاستفسارات انها "مؤتمنة على الارث"، نافية الشائعات التي تتحدث عن "الاحتكار والعائدات المالية" من وراء هذه الاجراءات، واضعة اياه في اطار "تشويه السمعة وتخريب العلاقات بيناتنا". وقالت لجمهور السيدة فيروز: "انا واعية تماماً لحاجتكم، لأنها حاجتي كمان! لكن هالفلتان الحاصل والمتزايد يجب أن يوضع حد له". 

وشددت الرحباني على ان ما يحصل في مواقع التواصل من اعادة نشر مقاطع فيروزية في صفحات غير رسمية "هو سرقة ونهب وتعدّ على الحقوق وتشويه بالنسخ الأصلية وإستغلال مادي"، لافتة الى ان البدائل "موجودة رسميًّا على الصفحات الرسمية او تلك المتوفرة في السوق". وقالت انها ستحذف المقاطع المرفوعة من غير مصادر، كما ستحذف المقاطع المصورة من الحفلات والمرفوعة في مواقع التواصل". 

وأظهرت التعليقات ان الاجراءات اتخذت بحق المخالفين، من بينها اقفال قنوات في "يوتيوب" حملت مقاطع من ارث الاخوين الرحباني من غير موافقة مسبقة. ونفت ريما ان يكون المغني فضل شاكر حصل على أي موافقة لاعادة اداء اغنيات يتم الترويج لها في الاعلام الآن بصوته. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها