الخميس 2018/02/15

آخر تحديث: 14:20 (بيروت)

إيقاف برنامج منى عراقي بسبب "حديث جنسي غير لائق"

الخميس 2018/02/15
إيقاف برنامج منى عراقي بسبب "حديث جنسي غير لائق"
increase حجم الخط decrease
عادت منى عراقي، الإعلامية المصرية المثيرة للجدل، إلى دائرة الضوء، عقب إعلان تلفزيون "المحور" المصرية إيقافها عن العمل وإحالتها إلى التحقيق، على خلفية "حديث جنسي غير لائق على الهواء"، حيث أن "العبارات التي ذكرتها عراقي تتنافى مع قواعد القناة، التي تعلي القيم والمبادىء"، بحسب ما جاء في بيان صادر عن القناة.


وقالت القناة إنها "تأسف للمشاهدين عن العبارات غير اللائقة التي ذكرتها الإعلامية منى عراقي"، مؤكدة أن "هدفها الرئيسي هو نشرهو نشر رسالة إعلامية هادفة لكل أسرة مصرية بمعايير أخلاقية ومهنية واضحة تحافظ على تماسك المجتمع"، وأنها "ستطرد أي مذيع لن يلتزم بقواعدها المهنية والأخلاقية".

من جانبه، أعلن نقيب الإعلاميين، حمدي الكنيسي، إحالة عراقي للتحقيق أمام اللجنة القانونية بالنقابة، على خلفية ما ورد في الحلقة نفسها. وقال الكنيسي في بيان صادر عن النقابة، إنّ "إحالة عراقي للتحقيق تأتي عقب رصد لجنة المتابعة والرصد في النقابة الخطأ المهني والأخلاقي للإعلامية على الهواء، أثناء تناولها قضية الاغتصاب الجنسي، وذكرها لبعض العبارات غير اللائقة، التي تتنافى مع المعايير الأخلاقية والمهنية، مخالفة بذلك ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني للإعلاميين".

وكانت عراقي التي تقدّم برنامج "انتباه" قد خصصت حلقة حول موضوع الاغتصاب، وشنّت خلالها هجوماً لاذعاً على الرجال، قائلة إنهم يرضون زوجاتهم عند الخصومة بالعلاقة الجنسية فقط. وأضافت أن الرجال لا يعطون المرأة حقوقها العاطفية، مشيرة إلى سرعة القذف الجنسي.


ورداً على وقف برنامجها، قالت عراقي إنها تُرحب بأي تحقيق، متسائلة "لماذا لا يوجد كائن آخر غير الرجل هو من يقوم بتلك الأفعال. وهل نجد مثلاً امرأة تقوم بالاغتصاب؟"، لافتة إلى أنها "الحقيقة والواقع الذي يريد البعض أن يغفل عنه".

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "المصري اليوم"، قالت عراقي "أرحب بأي تحقيقات وهروح وأنا حاليا متجبسة لكن هروح بهذه الحالة، ولكن دعوني أسأل هو فعلا إحنا لدينا نقابة إعلاميين، أنا اللي أعرفه المجلس الأعلى للإعلام ولا أعلم شيئًا عن النقابة".

يُذكر أن عراقي قدّمت العام الماضي حلقة سابقة عن موضوع الاغتصاب، وقالت فيها إن أحد أسبابه هو أن النساء كائنات "أرقى" وتستمتع أكثر بالجنس إذا تحركت عاطفتها عكس الرجل، وأن النساء أكثر تطوراً وأرقى من الرجال، وأنه لا يمكن المساواة بينهن وبين الرجال.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها