الأربعاء 2017/08/09

آخر تحديث: 17:43 (بيروت)

قراصنة "صراع العروش" يطالبون بفدية!

الأربعاء 2017/08/09
قراصنة "صراع العروش" يطالبون بفدية!
increase حجم الخط decrease
طالب قراصنة سرقوا سيناريو وبيانات خاصة بمسلسل "لعبة العروش" الشهير، شبكة "إتش بي أو" المنتجة له بدفع فدية نقدية مقابل وقف التسريبات، بعدما نشروا سيناريو الحلقة الخامسة التي لم تُعرض بعد من المسلسل، إلى جانب وثائق خاصة بالشبكة وحلقات من برامج أخرى تنتجها.


ويزعم القراصنة أن بحوزتهم بيانات تصل مساحتها التخزينية إلى 1.5 تيرا بايت، غير أن "إتش بي أو" استبعدت أن يكون نظام بريدها الإلكتروني قد تعرض للاختراق، حسبما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فيما ذكر موقع "وايرد" الإخباري أن الوثائق المسربة حديثاً تحمل عبارة "إتش بي أو تسقط"، وأن التسريبات تضمنت معلومات قانونية وعقود توظيف وملفات أخرى تخص الشركة.

وظهر إشعار المطالبة بالفدية في مقطع فيديو يحتوي على رسالة مكتوبة موجهة إلى المدير التنفيذي للشركة ريتشارد بليبر. لكن القراصنة لم يصرحوا بعد عن مقدار الفدية التي يرغبون في الحصول عليها.

وجاء في النسخة المتاحة من إشعار المطالبة بالفدية الموقع باسم "مستر سميث": "مطلبنا واضح وغير قابل للتفاوض، نرغب في (....) دولار مقابل وقف تسريب البيانات التي بحوزتنا"، وأضاف القراصنة: "شركة إتش بي أو تنفق 12 مليون دولار على بحوث السوق و5 ملايين دولار على الدعاية لمسلسل لعبة العروش، لذا نطالب بوضعنا في الاعتبار ضمن ميزانية أخرى للدعاية لكم".

في ضوء ذلك، قالت "إتش بي أو" إنها تواصل التحقيق في الحادث، علماً ان الإشعار الذي لا يحمل أي تاريخ، يحدد مهلة قوامها ثلاثة أيام للشركة لدفع المبلغ.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها