الجمعة 2017/07/28

آخر تحديث: 17:58 (بيروت)

"الجزيرة" تردّ على نتنياهو: تغطيتنا مهنية وموضوعية

الجمعة 2017/07/28
"الجزيرة" تردّ على نتنياهو: تغطيتنا مهنية وموضوعية
increase حجم الخط decrease

استنكرت شبكة "الجزيرة" ما ورد في تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، التي نشرها في صفحته الشخصية في موقع "فايسبوك"، وهدد فيها بإغلاق مكتب "الجزيرة" في القدس، متهماً القناة بالتحريض على العنف في تغطيتها قضية المسجد الأقصى.

وفي بيان صادر عنها قالت "الجزيرة" إنها تستنكر هذه الاتهامات الجزافية والتصريحات العدائية، التي ترى أنها جزء من الحملة التي تتعرض لها الشبكة حالياً والتي وصلت حد المطالبة بإغلاقها بشكل كامل من قبل دول الحصار المفروض على قطر.

وأكدت "الجزيرة" أنها ستتابع تطورات الأمر، وتتخذ الإجراءات القانونية والقضائية المناسبة، وسوف تستمر الشبكة في تغطية الأحداث التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة وغيرها من الأحداث بمهنية وموضوعية، ووفقا لضوابط العمل الصحافي التي تنظمها هيئات دولية معنية بذلك، مثل هيئة البث البريطانية "أوفكوم".

وأتت تصريحات نتنياهو بعد اجتماع عقده، الشهر الماضي، مع مسؤولين كبارمن أجهزة الأمن والمخابرات والدوائر ذات العلاقة لتدارس إمكانية إغلاق مكتب شبكة "الجزيرة" في القدس، كما أتت بعد تصريحات مماثلة من وزير دفاعه، أفيغدور ليبرمان، هاجم فيها "الجزيرة" واتهمها بممارسة "دعاية نازية". 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها