الإثنين 2017/05/29

آخر تحديث: 15:27 (بيروت)

مصر تحجب 3 مواقع إخبارية جديدة

الإثنين 2017/05/29
مصر تحجب 3 مواقع إخبارية جديدة
وكانت السلطات المصرية قد حجبت الأسبوع الماضي 21 موقعاً الكترونياً إخبارياً (غيتي)
increase حجم الخط decrease

ثلاثة مواقع إعلامية جديدة انضمت إلى قائمة المواقع التي أقدمت السلطات المصرية على حجبها مؤخراً، على خلفية اتهامها بـ" الترويج للإرهاب"، وتم حجب موقع "محيط" الإخباري وكل من موقعي جريدة "البورصة" الاقتصادية و"إيجي نيوز" التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون الحكومي.

وفي حين لم تُعلن إدارة موقع "محيط" بشكل رسمي عن تعرضه للحجب، إلا أن صحافيين قالوا إنهم لم يتمكنوا من الدخول إلى الموقع والوصول إلى محتوياته.  وفي السياق، قالت شركة "بزنس نيوز"، مالكة جريدة "البورصة" إن السلطات المصرية حجبت موقع الصحيفة الاقتصادية البارزة في الانترنت، موسعة بذلك حملتها التي بدأت الأسبوع الماضي لحجب المواقع، التي تقول إنها "تدعم الإرهاب أو تبث أخباراً مفبركة".

وإذ تفاجىء كثيرون بحجب موقع "البورصة"، نظراً لأنها صحيفة مالية مقروءة على نطاق واسع وبعيدة عن عالم السياسة وقضاياها، بل إنها تعكس وجهات نظر مجتمع الأعمال، قالت "بزنس نيوز" في بيان إنّ  "السلطات حجبت أيضاً موقع صحيفة ديلي نيوز إيجيبت، شقيقة جريدة البورصة باللغة الإنكليزية". وجاء في البيان أن "ديلي نيوز إيجيبت" و"البورصة" تستنكران استمرار الإجراءات التعسفية وحجب موقعي الصحيفتين.  ويضيف البيان "يساهم مستثمر سعودي كبير بنسبة 50% في الوكالة الإعلانية، التي تقوم بتمويل وتسويق المشروع، لتقديم الخدمة الصحافية التي يحتاج إليها مجتمع الأعمال المصري بحيادية واحترافية، عبر تأسيس صحيفة البورصة، قبل أن تنضم إليها صحيفة ديلي نيوز إيجيبت منذ 5 سنوات".

وكانت السلطات المصرية قد حجبت الأسبوع الماضي 21 موقعاً الكترونياً إخبارياً، بينها موقع "الجزيرة نت" و"مدى مصر" المصري. ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر أمنية قولها إن الحجب مرتبط بانتماء هذه المواقع بـ"جماعة الإخوان المسلمين" أو لتمويل قطر لها. 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها