الأحد 2017/03/05

آخر تحديث: 16:31 (بيروت)

"روسيا اليوم" و"سبوتنيك": اتهامات ماكرون تدفعنا إلى الغرور!

الأحد 2017/03/05
"روسيا اليوم" و"سبوتنيك": اتهامات ماكرون تدفعنا إلى الغرور!
مارغريتا سيمونيان: ماكرون مستمر في حملته الانتخابية حصرياً بالأكاذيب (عن سبوتنيك)
increase حجم الخط decrease
ردّت رئيسة تحرير شبكة قنوات "روسيا اليوم" ووكالة "سبوتنيك"، مارغريتا سيمونيان، على اتهامات فريق حملة المرشح الرئاسي الفرنسي، إيمانويل ماكرون، للشبكة والوكالة بـ"نشر معلومات كاذبة عنه"، قائلة إنّ "هذه الاتهامات تدفع إلى الغرور"، وإنّ ماكرون "مستمر في حملته الانتخابية حصرياً بالأكاذيب بشأن روسيا اليوم وسبوتنيك، وهذه أمر غير سوي لكنه مضحك".

وكانت وكالة "نوفوستي" الروسية قد نقلت، السبت، عن منير محجوبي، مستشار ماكرون، ما ردده من اتهامات بحق "روسيا اليوم" و"سبوتنيك"، لكن "من دون تقديم أي دليل يدعم إدعاءاته، التي صدرت في وقت سابق في تصريحات مماثلة من قبل فريق ماكرون أيضا"، على حد قول سيمونيان.

من جانبه، نفى المكتب الإعلامي لـ"سبوتنيك" إدعاءات محجوبي، قائلاً إنّ ما صدر عنه ليس إلا محاولة للتلاعب بالرأي العام. ويأتي ذلك بعدما نفت "سبوتنيك" و"روسيا اليوم" في وقت سابق اتهامات ماكرون حول موضوع الهجمات ضده من قبل وسائل الإعلام ‏الروسية ‏ووصفتها بأنها "كاذبة وغير مؤكدة".

وبحسب "سبوتنيك" فإنها دعت في حينها ماكرون لإجراء مقابلة حتى يتمكن ‏من ‏التعبير عن موقفه السياسي.‏ وقال المكتب الإعلامي لـ"سبوتنيك فرنسا": حاولنا التواصل شخصيا مع ممثلي ماكرون لتوضيح مسألة المعلومات الكاذبة عنه.‏ وعلى وجه ‏الخصوص، آخر محاولة كانت، يوم الخميس، ولم يرد بذلك أي جواب. وفي وقت سابق تمت دعوة ماكرون على الهواء من ‏أجل ‏توضيح الموقف وتقديم الأدلة، لكنهم للأسف، لم يوافقوا".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها