الثلاثاء 2017/02/28

آخر تحديث: 12:31 (بيروت)

"فايسبوك" يُغلق صفحة "فتح" بسبب صورة عرفات

الثلاثاء 2017/02/28
"فايسبوك" يُغلق صفحة "فتح" بسبب صورة عرفات
increase حجم الخط decrease

أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطينية "فتح" أن إدارة "فايسبوك" أغلقت صفحتها في الموقع، وقالت إنها ترجّح أن يكون السبب نشر صورة للزعيم الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، يحمل فيها رشاشاً.

وبحسب  مسؤول الإعلام في مكتب التعبئة والتنظيم لـ"فتح"، منير الجاغوب، فإن إدارة "فايسبوك" قامت بشطب الصفحة عن الشبكة، ووضعوا رسالة بأن الصفحة تتعارض مع معايير الموقع. وأضاف الجاغوب "وضعوا مع الرسالة صورة قديمة للرئيس الراحل ياسر عرفات وهو يتفقد سلاحا من نوع كلاشنكوف كان بحوزة جندي إسرائيلي عقب خطفه في بيروت، في الثمانينيات، ويقف إلى جانبه القيادي محمود العالول".

وفيما كان يتابع الصفحة أكثر من 70 ألف شخص، فإنها كانت بتفاعل كبير من المتابعين الفلسطينيين والعرب. ويأتي إغلاق صفحة حركة "فتح" للمرة الثانية بعد إغلاق صفحة سابقة فاق عدد متابعيها  200 ألف شخص.

ويتهم الإسرائيليون الفلسطينيين بانتظام والقيادة الفلسطينية خصوصاً بالحض على العنف عبر مواقع التواصل الاجتماعي.وفي الخريف الماضي توجه وفد من "فايسبوك" إلى إسرائيل والتقى عددا من الوزراء الذين يريدون تجريم بعض المخالفات في الموقع. لكن في أيلول/سبتمبر الماضي، وبعد إغلاق عدة صفحات مرتبطة بمواقع إعلامية فلسطينية، أعلنت إدارة "فايسبوك" أن القرار كان خاطئاً.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها