السبت 2017/01/21

آخر تحديث: 12:20 (بيروت)

"أنونيموس" تنضم للحرب الإلكترونية ضد ترامب

السبت 2017/01/21
"أنونيموس" تنضم للحرب الإلكترونية ضد ترامب
increase حجم الخط decrease
بعكس جماعات القراصنة الروسية المرتبطة بالكرملين، لم تكن مجموعة القراصنة العالمية الشهيرة "أنونيموس" فعالة وناشطة خلال فترة الانتخابات الأميركية التي هزم فيها دونالد ترامب غريمته هيلاري كلينتون، لكنها بشكل مفاجئ، توعدت ترامب بأنه سيندم خلال سنواته الأربع المقبلة في البيت الأبيض، عبر مجموعة من التغريدات شديدة اللهجة قبل أيام.


تهديدات "أنونيموس" جاءت رداً على تغريدة ترامب التي اتهم فيها مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية "CIA" جون برينان، بتسريب معلومات حول تقرير سري كتبه جاسوس بريطاني سابق، يفيد بوجود علاقات راسخة بين ترامب وروسيا التي تمتلك معلومات محرجة ضد ترامب تستخدمها لابتزازه، وهي المعلومات التي نشرتها وسائل إعلام أميركية، ووصفها ترامب بأنها "أخبار كاذبة".

وتعهدت "أنونبيموس" بأنها ستبحث عن المعلومات التي تربط ترامب بأنشطة مالية وإجرامية مرتبطة بروسيا قبل الكشف عنها وتسريبها: "نحن لسنا في الثمانينيات، المعلومات لا تختفي، إنها في مكان ما هناك"، مقدمة وعوداً بكشف معلومات وتفاصيل حول "العلاقات المالية والشخصية التي تربط ترامب بعصابات روسية ومتاجرين بالأطفال وغاسلي أموال".

وأوضحت "أنونيموس" في تغريدات لاحقة أن هجومه ضد ترامب ودخوله في المعركة ضده، لا يرتبط بدعم الحزب الديموقراطي ولا انحيازاً لخصوم ترامب، بل هو تصرف شخصي مرتبط بتورط ترامب "في أشياء مقرفة فعلاً".

ولم يصدر أي رد فعل من ترامب تجاه تغريدات "أنونيموس"، رغم أن المنظمة نشرت في وقت سابق رقم هاتف ترامب وبطاقة تأمينه الاجتماعي، لكنها لم تنشر أشياء حساسة، من قبيل ما توعدت به الآن، خلال حملته الانتخابية، وإن كانت قد اتهمت ترامب حينها بأنه يخوض السباق الرئاسي من "أجل السلطة وتحقيق مطامع شخصية".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها