الجمعة 2016/08/05

آخر تحديث: 18:15 (بيروت)

صحافيون وناشطون في حلب: نجونا من موت مؤكد

الجمعة 2016/08/05
صحافيون وناشطون في حلب: نجونا من موت مؤكد
الصحافيون الناجون من القصف في حلب (عن موقع عنب بلدي)
increase حجم الخط decrease
نجت مجموعة من الإعلاميين والناشطين السوريين المرافقين لسير المعارك في محافظة حلب، من استهداف مباشر بغارة جوية كادت أن تودي بحياتهم مساء الخميس، بينهم مراسل قناة "الجزيرة" ميلاد فضل ومراسل قناة "أورينت" محمد فيصل ومراسل وكالة "ثقة" ماجد عبد النور والناشط الإعلامي معاذ الشامي وغيرهم من الناشطين والإعلاميين.


وأصيب هؤلاء بجروح طفيفة إثر غارة جوية بصاروخ موجه على مناطق تواجدهم في مشروع "1070 شقة" في مدينة حلب، وهم يحاولون تقديم تغطية للمعارك التي تشهدها مدينة حلب، منذ مطلع آب/أغسطس الجاري، إذ تسعى فصائل المعارضة إلى فك الحصار عن الأحياء الشرقية في المدينة.

وأعلنت قناة "الجزيرة" نجاة فريقها في حلب من قصف شنّه النظام السوري بالطائرات والمدفعية على حي سكني في ضواحي مدينة حلب. وفي اتصال مع القناة قال مراسلها ميلاد الفضل "تعرضنا لغارات وقصف بالمدفعية، وأصبت بجروح طفيفة في الرأس واليدين"، موضحاً أنهم في البداية تأكدوا من موتهم، إذ سقطت "60 قذيفة في دقيقة واحدة، وتعرض المكان لـ150 غارة جوية، وحوصرنا في المبنى لثماني ساعات".

وأشارت القناة إلى أن طواقمها تخاطر بحياتها في حلب ومدن سورية أخرى لتغطية المعارك ونقل معاناة السوريين، في ظل استمرار القصف الجوي وتشديد الحصار.



increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها