الأربعاء 2016/07/13

آخر تحديث: 14:54 (بيروت)

الصحافي المختطف جون كانتلي بطل تسجيل داعشي جديد

الأربعاء 2016/07/13
الصحافي المختطف جون كانتلي بطل تسجيل داعشي جديد
increase حجم الخط decrease
بعدما حوّله تنظيم "داعش" بطل سلسلة لحملاته الدعائية المصورة، ظهر الصحافي البريطاني المختطف لدى التنظيم، جون كانتلي، في تسجيل مصور جديد بثته وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم، زاعماً أنه يقف في وسط مدينة الموصل، فيما انتقد مجدداً غارات التحالف الدولي على المناطق التي يسيطر عليها "داعش".


وتحدث كانتلي في التسجيل عن جامعة الموصل التي قال إن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قصفتها مرات عديدة وأحالتها إلى ركام بقنابل تزن الواحدة منها نحو طن، متسائلاً عن سبب استهداف طائرات التحالف للجامعة رغم أنها لا تضم مستودعات للأسلحة أو مقار للمسلحين، وفق قوله. كما تحدث الصحافي البريطاني عن استهداف طائرات التحالف للأحياء السكنية والأسواق وقصفها مصرفا في المركز التجاري وسط المدينة قبل عيد الفطر بأيام، ما تسبب بمقتل وإصابة عشرات المدنيين.

وظهر كانتلي في تسجيلات بثها تنظيم الدولة أكثر من مرة، وكان آخرها في آذار/مارس الماضي، حينما اعتمد في ظهوره على أسلوب التقارير الإخبارية ضمن سلسلة من التسجيلات الدعائية التي يصدرها التنظيم. أما المرة الأولى لظهوره فكانت في شريط بثه التنظيم أوائل العام 2015، وتحدث أمام الكاميرا ساخراً من الحملة التي بدأ التحالف الدولي شنها ضد التنظيم العام 2014.

يُشار إلى أنّ كانتلي هو مراسل حربي ومصور صحافي، اختطفه متطرفون إسلاميون بريطانيون، أثناء عبوره إلى سوريا في 19 تموز/يوليو 2012، قرب منطقة باب الهوى، إلى جانب المصور الهولندي جيروين أورليمانز، ليعود ويتم تحريرهما من قبل عناصر "الجيش السوري الحر". غير أن كانتلي اختطف مرة أخرى من قبل عناصر "داعش" وهو ما زال رهينة لدى التنظيم حتى اليوم.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها