الأربعاء 2015/04/01

آخر تحديث: 17:52 (بيروت)

إستقالة جماعية من راديو "روزنة" لأنها "إنحرفت عن مسارها"

الأربعاء 2015/04/01
إستقالة جماعية من راديو "روزنة" لأنها "إنحرفت عن مسارها"
increase حجم الخط decrease

تقدم سبعة اعلاميين في راديو "روزنة" السوري المعارض، الذي يبث من باريس، بإستقالتهم، إحتجاجاً على ما أسموه "انحراف مسار الإذاعة عن المهنية"، متهمين الاذاعة بالتطبيع مع النظام.. وبالإلحاد.

وفي بيان وقعه الصحافيون مصعب الشهاب، فؤاد بصبوص، أيهم الخلف، خالد عبد الحميد، أحمد العربي، رفاه المصري وباسل حسن، قالوا ان موقع الإذاعة تتصدره مقالات تمس الذات الإلهية وعقيدة المسلمين وتحرّف القرآن الكريم، من دون أن تمس في أي جزئية منها الشأن السوري ومعاناة السوريين.. وأضافوا: "وسط إهمال الإدارة لنصائح مراسليها وضربها بعرض الحائط وتبني مقولة (اللي ما بده في 100 مؤسسة إعلامية ثانية تمثلكم وثورجية وما أحلاها)، مستغلة الوضع المادي المتردي لمعظم المراسلين، الأمر الذي دفع عدداً منهم إلى الانسحاب من البيان تحت ضغط الحاجة".

وأعرب موقعو البيان عن رفضهم العمل مع مؤسسة "اكتشفنا أخيراً أنها تضم في صفوفها صحافيين يعملون في مؤسسات تابعة للنظام السوري، وناطقة باسمه، مثل إذاعة شام fm التي تصف شهداء الشعب السوري الذين قضوا على يد النظام المجرم، بالإرهابيين". وإذ رأوا أن "إذاعة روزنة تناست بأنها وليدة الثورة السورية"، أوضحوا أن "قرار ترك العمل جاء بعد الفشل في الوصول إلى نتيجة تعيد الأمور لمسارها الصحيح الذي نشأت عليه الإذاعة منذ انطلاقتها".

 

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها