الإثنين 2014/11/17

آخر تحديث: 16:54 (بيروت)

شعبان عبد الرحيم يغنّي للبغدادي

الإثنين 2014/11/17
شعبان عبد الرحيم  يغنّي للبغدادي
شعبان عبد الرحيم
increase حجم الخط decrease

أطلق "المطرب" الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم، أغنية جديدة بعنوان "يا أمير المجرمين" في إطار الحملة العامة لمواجهة إرهاب تنظيم "داعش" في مصر، وهي من كلمات إسلام خليل وألحان شعبان عبد الرحيم.

وتقول كلمات الأغنية:"يا أبو بكر يا بغدادي يا أمير المجرمين، شكلك غشيم وفاضي، ومعاك حبة مجانين، خلافة إيه يا أبو خلافة ما تصلي ع الرسول، كلامك كله خرافة مين اللي باعتك قول، تسمي نفسك داعش، تسمي نفسك رعد، الناس خلاص عرفوكوا خاينين وشكل بعض، قسمتوا الناس فصايل وكتير ضلوا الطريق، أهو أنت واللي زيك الدين منكم بريء، عارفين اللي مشغلكم وعاملكوا قيمة وشأن، على رأي واحد صاحبنا أنا ممكن أركب دقن، الدين ما قالش بيعوا الأطفال والبنات، الدين أشرف وأحسن من كل التنظيمات، قطع الرقاب يا داعش ما كنش فى الإسلام".




وكان عبد الرحيم أطلق في وقت سابق أغنية بعنوان "كلنا وراء الجيش"، التي جاءت في إطار حرب القوات المسلحة المصرية على الإرهاب. وبات يُعرف عن عبد الرحيم تناوله قضايا الناس وهمومهم بطريقة ساخرة عبر أغانيه، وهو قدّم أيضاً أكثر من أغنية لها طابع سياسي، كان أولها "أنا بكره إسرائيل"، التي استوحاها شعبان من أحداث الانتفاضة الفلسطينية والتي أثارت ردود فعل كبيرة محلياً وعربياً.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها