الإثنين 2014/10/20

آخر تحديث: 18:56 (بيروت)

مصر: موت أطفال وولادات في الشارع.. وممنوع الكلام؟

الإثنين 2014/10/20
مصر: موت أطفال وولادات في الشارع.. وممنوع الكلام؟
الإعلامي المصري وائل الإبراشي
increase حجم الخط decrease

دانت "الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان"، اليوم الإثنين، قطع بث برنامج "العاشرة مساءً"، والذي يقدمّه الإعلامي المصري، وائل الإبراشي، على قناة "دريم 2" الفضائية.

وكان مشاهدو البرنامج قد فوجئوا، أمس الأحد، بقطع البث عنه، وذلك عقب عرض الإبراشي تقريراً عن حالة وفاة طفل إثر سقوط بوابة المدرسة عليه، في محافظة مطروح. ولم تعلن قناة "دريم 2" سبب قطع البث، إلا أن الإبراشي، وبحسب تصريح لصحيفة "اليوم السابع"، اليوم الإثنين، قال بإنه "تم إبلاغه قبيل بدء الحلقة أن وزيري التربية والتعليم والإسكان، قد هددا بالاستقالة من الحكومة بسبب كشفه لبعض الملفات المتعلقة بالوزارتين". وأضاف: "أكدت للقائمين على المحطة وللمسؤولين في الحكومة أنني لن أتوقف عن فتح ملفات موت التلاميذ في المدارس أو أي ملفات متعلقة بحماية المواطنين في أي وزارة ما دمت متسلحاً بالمستندات والقواعد المهنية".

وأوضح "الإبراشى أن "الحلقة بدأت بإظهار أدلة جديدة تتعلق بالسيدة التى ولدت طفلها فى الشارع أمام مستشفى كفر الدوار بالبحيرة، وتثبت هذه الأدلة أن المستشفى والأطباء تورطوا فى منعها من الولادة داخل المستشفى"، مشدداً أن "الوزراء ينتمون إلى حكومة تمثل ثورة 30 يونيو التى خلصتنا من استبداد الإخوان إلا أنهم يمارسون استبداداً من نوع آخر ويضغطون على القنوات الفضائية لعدم كشف أخطائهم".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها