الإثنين 2024/05/06

آخر تحديث: 14:11 (بيروت)

1.6 مليون شخص في حفلة مادونا الأكبر في البرازيل

الإثنين 2024/05/06
1.6 مليون شخص في حفلة مادونا الأكبر في البرازيل
increase حجم الخط decrease
أقامت النجمة العالمية مادونا حفلة موسيقية مجانية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، محولة شاطئ كوباكابانا الشاسع إلى حلبة رقص ضخمة تعج بعدد كبير من معجبيها، وذلك في ختام جولتها الموسيقية "ذا سيليبريشن تور" التي بدأت في لندن في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.


وحضر الحفلة أكثر من 1.6 مليون شخص، بواقع عشرة أضعاف الرقم القياسي لعدد الحضور الذي سجلته حفلات مادونا، والذي بلغ 130 ألف شخص في باريس العام 1987، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".

وبدأت ملكة البوب الحفلة بأغنيتها الناجحة "ناثنغ ريلي ماترز" التي أنتجتها العام 1998. ورحبت مادونا بالحشود المبتهجة، قائلة: "نحن هنا في أجمل مكان بالعالم"، وأشارت إلى منظر المحيط والجبال وتمثال المسيح المطل على المدينة، وأضافت "هذا المكان سحري".



واكتظ الشاطئ الشاسع بحشود متحمسة، كما اقتربت عشرات القوارب من كوباكابانا للتمتع بالمنظر الخلاب. وظهرت مادونا مرتدية ملابس سوداء بالكامل على المسرح، في البداية قبل أن تبدأ الحفلة التي استمرت أكثر من ساعتين.



ومن خلال الحفلة التاريخية، اختتمت مادونا (65 عاماً) جولة "ذا سيليبريشن تور" التي احتفلت فيها بذكرى 40 عاماً على انطلاق مسيرتها الفنية بكل ما فيها من أعمال موسيقية ضاربة وتألق جعلها الفنانة الأكثر مبيعاً في تاريخ الموسيقى على الإطلاق، حيث ساهمت في تحطيم الفوارق الجندرية والجنسية وتحدت السلطات الدينية والسياسية والاجتماعية.



وعلى مسرح ضخم تبلغ مساحته أكثر من 800 متر مربع، استعرضت مادونا أبرز محطات حياتها وتحولاتها على صعيد الموسيقى والملابس، من موسيقى البوب إلى الموسيقى الإلكترونية مع بعض الإلهامات من موسيقى عالم الكباريهات، بحسب وكالة "فرانس برس".

وشارك في حفلة مادونا أيضاً ضيوف بارزون، وأحاط بها عدد من أبنائها الذين رافقوها في الموسيقى أو الرقص، على خلفية العلم البرازيلي. وعندما أدت أغنيتها الناجحة "فوغ"، انضمت إليها على المسرح المغنية البرازيلية أنيتا، التي عرفت بقية العالم بموسيقى الفانك الخاصة بالأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو. وشارك أيضاً في الحفلة الفنان البرازيلي الشهير بابلو فيتار، وفرقة من الأطفال عازفي الإيقاع في مدارس السامبا الشهيرة بالمدينة.

وتحدث المعجبون من مختلف الأجيال بين الحضور عن مكانة مادونا في حياتهم. واشترت ألبا وروكسي رويدا، وهما شقيقتان أرجنتينيتان تبلغان 48 و46 عاماً، تذكرتي الطائرة إلى ريو بمجرد انتشار أخبار الحفل قبل أشهر.

وقالت ألبا: "عندما كنت في التاسعة من عمري، أعطتني أختي الكبرى، التي توفيت العام الماضي، أول جهاز ووكمان خاص بي مع شريط كاسيت لألبوم لايك إيه فيرجين"، وهي الأغنية الناجحة التي رسخت مسيرة مادونا كنجمة عالمية. وأضافت: "منذ ذلك الحين، لم نتوقف عن الاستماع إليها ولهذا السبب، فإن المجيء إلى هنا يرتبط بالنسبة لنا بعلاقتنا كشقيقات".

ولزيادة الحماسة قبل الحفلة، تناوب عدد من منسقي الأغاني، بينهم الأميركي ديبلو، عند حلول الظلام لإضفاء البهجة على "أكبر حلبة رقص في العالم"، ثم جاء الوقت لتغادر الملكة قصرها، وهو فندق "كوباكابانا بالاس" الشهير، ملاذ السلام والرفاهية لنجوم هوليود ونجوم البوب منذ عقود، حيث أقامت مادونا وعائلتها منذ بداية الأسبوع الماضي.

وسارت مادونا على طول الممشى الذي جرى تجهيزه خصيصاً لهذه المناسبة، والذي أوصلها مباشرة إلى المسرح. وفي هذا الحدث، كانت الشرطة حاضرة بقوة، في كل شارع تقريباً في حي يشهد بانتظام جرائم مختلفة، ولكن أيضاً في الجو عن طريق طوافات ومسيرات حلقت في سماء الحدث.



وبعد 80 حفلة موسيقية في أوروبا وأميركا الشمالية والمكسيك، كان عرض ريو دي جانيرو خاتمة لجولة مادونا العالمية، لكنه كان بمثابة تحد، بعدما أدخلت عدوى بكتيرية المغنية إلى العناية المركزة في حزيران/يونيو 2023، ما أثار قلق محبيها في أنحاء العالم.

ومقابل "كوباكابانا بالاس" على طول الشاطئ، عرض بائعو الهدايا التذكارية قطعاً مرتبطة بمادونا، وزادوا من مخزوناتهم وأسعارهم. وبدت الأجواء احتفالية في الأيام الأخيرة، ما أعاد إلى الأذهان أجواء كرنفال ريو، الذي أقيم قبل نحو 3 أشهر. وهبطت 3 طائرات تحمل 270 طناً من المعدات في ريو دي جانيرو لاستخدامها في حفل النجمة الأميركية المعتادة على العروض المبهرة عالية الدقة.

وشكلت الحفلة حدثاً كبيراً لمدينة ريو، حيث قدرت مساهمتها في الاقتصاد المحلي بـ293 مليون ريال برازيلي (نحو 58 مليون دولار)، وفق حساب بلدية ريو دي جانيرو التي شاركت في تكاليف الحدث بمبلغ 20 مليون ريال من أصل كلفة إجمالية قدرت بـ60 مليوناً.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها