الثلاثاء 2018/04/17

آخر تحديث: 18:10 (بيروت)

زياد الرحباني يعود الى بيت الدين

الثلاثاء 2018/04/17
زياد الرحباني يعود الى بيت الدين
increase حجم الخط decrease
أعلنت إدارة مهرجانات بيت الدين أن الفنان زياد الرحباني سيفتتح المهرجانات هذا العام.(يستمر من 12 تموز/يوليو الى 11 آب/اغسطس) ومن المقرر أن تتضمن الحفلة المنتظرة مقطوعات وأغنيات قديمة وجديدة غير معروفة، برفقة أوركسترا خاصة تضم موسيقيين من لبنان، ومصر، وسوريا، وأرمينيا، وهولندا، إضافة إلى جوقة من الجنسين.
كما سيشارك في الغناء المنفرد خلال الحفلة، كل من منال سمعان من سوريا، وحازم شاهين من مصر، فيما سيكون زياد على البيانو.

ووصفت نورا جنبلاط زياد الرحباني بأنه "رمز من رموز الفن اللبناني الاصيل وهو يمثل حقبة نضالية من تاريخ لبنان المعاصر". واعتبرت أن إطلالة الرحباني في بيت الدين "حدث استثنائي".
وتتخلل المهرجان حفلتان للفنان العراقي الرومنسي كاظم الساهر، وهو بات من الاسماء الثابتة في هذه المهرجانات.
الى الأنغام الشرقية، طعم المهرجان برنامجه بحفلة للكاتبة والملحنة الفرنسية كارلا بروني زوجة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي عنوانها "لمسة فرنسية"، وقال وزير الثقافة اللبناني غطاس خوري ان ساركوزي أعرب له خلال عشاء خاص عن حماسته للمجيء الى لبنان بهذه المناسبة.

وفي المهرجان ايضا عرض فلامنكو لفرقة أنتونين غادس الإسبانية المعروفة وحفلة للمغنية الألمانية اوتيه ليمبر تحية لمارلين ديتريش نجمة الاربعينيات في السينما والمسرح وتتسم حفلة الختام بالضخامة اذ ان الجمهور على موعد مع عرض سيرك عنوانه "سيركوبوليس" لفرقة “الوييز″ الكندية هو مزيج من السيرك والمسرح والرقص.


ويقام على هامش المهرجان، معرض يضم رسوماً كاريكاتورية للرسام اللبناني الراحل بيار صادق. 
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها