السبت 2017/10/21

آخر تحديث: 12:08 (بيروت)

"الجمل" تطلق "جائزة سركون بولص"

السبت 2017/10/21
"الجمل" تطلق "جائزة سركون بولص"
increase حجم الخط decrease
أعلنت "منشورات الجمل" إطلاق "جائزة سركون بولص"، تمنح إلى شاعر أو مترجم، تكريماً للأعمال الشعرية المهمة وإبرازها، وكذلك دعم الجهود المميزة في ترجمة الشعر إلى العربية من لغات أخرى. الجائزة سنوية وتمنح إلى عمل شعري منشور، أو إلى مجمل أعمال شاعر يكتب باللغة العربية، أو إلى ترجمة شعرية من لغةٍ أولى إلى العربية. وستكون دورتها الأولى في العام 2018.

وتتكون لجنة أعمال الجائزة من لجنة استشارية ولجنة تحكيم. تتولى لجنة تحكيم مكوّنة من متخصصين، اختيار الأسماء والأعمال المرشحة، والفائزين في ما بعد. ويجب أن تكون الأعمال منشورة في كتاب ورقي. الترشيحات الأولية للجائزة لا يجري تقديمها من الشاعر أو المترجم مباشرة، ولا من طريق مؤسسات أو دور نشر، ذلك أن اللجنة الاستشارية ولجنة التحكيم يتوليان اختيار الأسماء المرشحة، وكذلك اختيار الأعمال الفائزة.

يُعلن سنوياً عن الفائز/ة بالجائزة، في 22/ أكتوبر من كل عام، أي في ذكرى رحيل الشاعر سركون بولص. وتقام حفلة خاصة لتسليم الجائزة للفائز في معرض بيروت للكتاب في السنة نفسها، وفي حال تعذر ذلك، لأي سبب، يجري اختيار مكان آخر في أقرب موعد ممكن لمعارض الكتب. تتولى منشورات الجمل كل الترتيبات المتعلقة بالجائزة، من التغطية الإعلامية إلى حفلة تسليم الجائزة، سواء بتمويلها أو بمساهمة آخرين.

في 22 أكتوبر 2018 سيعلن عن الفائز/ة الأول/ى.
وحُدّدت قيمة الجائزة حالياً بمبلغ نقدي قيمته 3000 دولار أميركي لا غير.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها