الجمعة 2017/10/20

آخر تحديث: 12:24 (بيروت)

"الراحل الكبير" و"كينيماتيك" في أوروبا

الجمعة 2017/10/20
"الراحل الكبير" و"كينيماتيك" في أوروبا
increase حجم الخط decrease
تماشيًا مع تركيز مهرجان "بيروت أند بيوند" على المواهب المحلية وأهمية إيصالها لجمهور أوسع، يعلن المهرجان عن جولته الأوروبية التي تنطلق في 24 تشرين الأول/ أوكتوبر ولغاية 4 نوفمبر مع فرقتي "الراحل الكبير" و"كينيماتيك" اللتين تتجهّزان للقاء الجمهور في فضاءات عدة في أوروبا من سويسرا، إلى فرنسا، ثم هولندا والنرويج وأخيرًا المملكة المتحدة.


وتأتي جولة هذا العام متابعة لما بدأ منذ انطلاق المهرجان في العام 2013، بالشراكة مع مهرجان أوسلو لموسيقى العالم، وما تمّ تطويره بفضل توسّع شراكات المهرجان الدولية منذ ذلك الحين. ففي كل عام، يتم اختيار فنانين أو ثلاثة من المنطقة العربية للمشاركة في جولة أوروبية تمرّ بمهرجان أوسلو في النرويج. النسخات السابقة قدمت فنانين مثل السارة والنوباتونز (السودان)، كاميليا جبران (فلسطين)، موريس لوقا (مصر)، هيلو سايكاليبو (سوريا)... نسخة 2017 تقدّم مجموعتين موسيقيتين شابتين وواعدتين مؤلّفة من 11 موسيقيًّا في 6 مدن في 5 بلدان ليعطوا نكهة مختلفة عن الموسيقى المستقلة في المنطقة العربية.

واختيرت "الراحل الكبير" و"كينيماتيك" في جولة 2017 إثر محطة "لقاء مع الفنّانين/ات" 2016 ضمن برنامج "بيروت أند بيوند" للمتخصصين، والذي يهدف إلى تعريف مجموعة من مدراء المهرجانات وصالات الحفلات والمنتجين المحليين والدوليين إلى مشاريع موسيقية جديدة.

 

برنامج الجولة

25/10 - بي فلات - برن (سويسرا)

26/10 - مودز - زوريخ (سويسرا)

29/10 - معهد العالم العربي - باريس (فرنسا)

31/10 - كلاب سميديري - تلبورغ (هولندا)

2/11 - سنترالن / مهرجان أوسلو العالم - أوسلو (النرويج)

4/11 - ريتش ميكس - لندن (المملكة المتّحدة)

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها