الجمعة 2024/03/29

آخر تحديث: 10:07 (بيروت)

دمشق:اغتيال ضابط في النظام السوري..مقرب من حزب الله

الجمعة 2024/03/29
دمشق:اغتيال ضابط في النظام السوري..مقرب من حزب الله
increase حجم الخط decrease
اغتيل ضابط من قوات النظام السوري مقرب من حزب الله اللبناني متأثراً بجراح أصيب بها إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته في بلدة عرطوز البلد في ريف دمشق الغربي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الضابط برتبة "عميد ركن" وهو مهندس متخصص في الألغام والمتفجرات، مضيفاً إنه "مسؤول التنسيق بين حزب الله والميلشيات الموالية له في جنوب غرب سوريا عند الحدود السورية- اللبنانية مع الجولان السوري المحتل".

ودوى انفجار في بلدة عرطوز البلد ظهر الخميس ناتج عن انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة، قبل أن تندلع النيران منها واحتراقها بشكل شبه كامل حسبما أظهر مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي.


ونقل موقع "أثر برس" عن رئيس بلدة عرطوز البلد خليل بخيت إن الانفجار أدى إلى إصابة "عميد" في قوات النظام وتم نقله إلى المشفى لتلقي العلاج، مؤكداً أن الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة.

وزادت عمليات اغتيال ضباط وعناصر من قوات النظام السوري والأجهزة الأمنية التابعة له من المقربين من حزب الله، عبر عمليات استهداف من قبل مجموعات مجهولة وذلك بالتزامن مع بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وفي شباط/فبراير، قُتل عنصر في شعبة المخابرات العسكرية السورية من المقربين من حزب الله اللبناني، وذلك إثر عملية اغتيال نفذها مسلحون مجهولون بإطلاق النار المباشر عليه أمام منزله في بلدة رنكوس في منطقة القلمون في ريف دمشق، ضمن مناطق نفوذ قوات النظام، بعد متابعة تحركاته، حسب المرصد.

وبداية 2024، قتل ثلاثة عناصر من حزب الله وسوري إثر غارة نفّذتها طائرة مسيّرة إسرائيلية في مدينة البعث في ريف القنيطرة جنوب سوريا.

وحينها، قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس" إن القتلى هم ثلاثة من حزب الله من الجنسية اللبنانية وآخر سوري، من وحدة الرصد وإطلاق الصواريخ، باستهداف طائرة مسيرة إسرائيلية لسيارة أجرة كانت تقلهم في مدينة البعث".
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها