السبت 2018/04/07

آخر تحديث: 13:16 (بيروت)

"داعش" يضرب مجدداً في البادية السورية

السبت 2018/04/07
"داعش" يضرب مجدداً في البادية السورية
المعارك امتدت إلى محيط كسارات عاد ومحسا القريتين (انترنت)
increase حجم الخط decrease
شّن تنظيم "الدولة الإسلامية"، بعد منتصف ليل الجمعة-السبت، هجوماً مباغتاً على عدد من النقاط العسكرية ضمن البادية السورية، وسيطر على حاجز ظاظا ومنطقة السبع بيار في محيط طريق دمشق-بغداد، بحسب مراسل "المدن" أسامة أبو زيد.

مصادر محلية، قالت لـ"المدن"، إن المعارك امتدت صباح السبت إلى محيط منطقتي كسارات عاد ومحسا القريتين، بالتزامن مع غارات جوية لطائرات حربية يعتقد أنها روسية، على المنطقة.

مصادر محلية، قالت إن سيارتين مفخختين، افتتحتا هجوم مقاتلي تنظيم "الدولة" الذي استمر لنحو ساعتين، قبل السيطرة على الحواجز. وقدرت المصادر أعداد مقاتلي التنظيم بنحو 200 جاؤوا من منطقة بئر عداد شمالي السبع بيار، ومن منطقة الوعر القريبة من قاعدة الزكف العسكرية.

عبدالله عبدالكريم، الصحافي من مدينة القريتين، قال لـ"المدن"، إن تنظيم "الدولة" يسعى إلى إعادة تثبيت وجوده في البادية السورية، مستفيداً من إمداد عسكري عبر منطقتي "بئر مداد" و"الوعر" والمساحة التي سيطر عليها التنظيم في محيط المحطة T2. موضحاً أن التنظيم اختار الهجوم على منطقة السبع بيار وحاجز ظاظا، لما لهما من أهمية جغرافية من خلال تواجدهما على طريق دمشق-بغداد وطريق تدمر-بغداد.

ويشار إلى أن هجوماً مشابهاً كان قد شنه تنظيم "الدولة"، الأربعاء، واستطاع خلاله السيطرة على قرية العليانية جنوبي مدينة تدمر، والتي تربط بين مناطق البادية في حمص وحماة وديرالزور وريف دمشق ومعبر التنف الحدودي مع العراق. وأوقع التنظيم خلال هجومه عدداً من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام، واستولى على ذخائر وأسلحة، قبل أن توقف غارات الطيران الروسي الهجوم.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها