الأربعاء 2018/04/25

آخر تحديث: 15:00 (بيروت)

ماذا يحصل في حميميم؟

الأربعاء 2018/04/25
ماذا يحصل في حميميم؟
Getty ©
increase حجم الخط decrease

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت متأخر الثلاثاء، تعرض قاعدة حميميم العسكرية الروسية في محافظة اللاذقية السورية، إلى هجوم تصدت له وسائل الدفاع الجوي التابعة للقاعدة، وأسقطت أهدافاً جوية صغيرة الحجم مجهولة الهوية.

ولم تكشف وزارة الدفاع عن تفاصيل أكثر حول الهجوم، إلا أن وكالة "نوفوستي" الروسية، نقلت عن الخبير العسكري الروسي فيكتور موراخوفسكي قوله، إن القاعدة العسكرية الروسية تعرضت إلى هجوم بطائرات مسيرة عن بعد.

وأضاف "حسب معلوماتي فإن الجماعات الإرهابية الأقرب وجودا لقاعدة حميميم تقع على حدود اللاذقية ومحافظة إدلب، في ما تسمى بمنطقة خفض التصعيد، حيث أُطلقت منها طائرات درون مزودة بقنابل صغيرة يدوية الصنع ورمانات، وتم كشفها بوسائل الدفاع الجوي ثم دمرت بمنظومة الصواريخ بانتير".

وتابع "لا أظن أن هذا الهجوم سيكون الأخير، ولذلك وجود منظومات صاروخية بعيدة المدى ومنظومات صاروخية قصيرة المدى، من طراز بانتسير، ضمن مجموعة وسائل الدفاع الجوي في سوريا يعتبر فعالا جدا. وستكون مفيدة في كل النزاعات القادمة، بما في ذلك مكافحة الجماعات الإرهابية".

في السياق، نقلت قناة "روسيا اليوم" عن مصادر قولها، إن الأهداف التي هاجمت قاعدة حميميم، انطلقت من ريف حماة وعبرت فوق الجبال الفاصلة وصولاً إلى الساحل. ورجّحت أن تكون منطقة شمالي المضيق وكرناز، مصدر الهجوم.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها