الثلاثاء 2018/04/24

آخر تحديث: 22:48 (بيروت)

ليبرمان يهدد: سندمّر صواريخ"اس-300" إذا استخدمت ضدنا

الثلاثاء 2018/04/24
ليبرمان يهدد: سندمّر صواريخ"اس-300" إذا استخدمت ضدنا
Getty ©
increase حجم الخط decrease

أطلق وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، تهديدات جديدة، قال خلالها إن إسرائيل ستقوم بتدمير منظومة الدفاع الجوي الروسية "اس-300"، إذا ما تم استخدامها أثناء نشاطات الطيران الحربي الإسرائيلي في سوريا.

ونقل موقع "واينت" التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تعليقاً مصوراً لليبرمان حول إعلان موسكو عزمها تزويد دمشق بمنظومة صواريخ "اس-300" المضادة للطيران. وقال "من المهم بالنسبة الينا ان لا تستخدم الأسلحة الدفاعية التي يسلمها الروس الى سوريا ضدنا، واذا اطلقوا النيران على طائراتنا فسندمرهم".

وأضاف ليبرمان "نحن لا نتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا، لكننا لن نسمح لايران بان تستخدم انظمة اسلحة متطورة تستهدف إسرائيل، واذا استهدفنا باطلاق نار فسنرد، ولا نبالي اذا كانت هناك اس-300 أو اس-700 أو أي شيء آخر".

وأوضح أن الصواريخ هذه "موجودة في سوريا بايدي الجيش الروسي حالياً وهي لا تعمل ضدنا، ونحن في خط مفتوح مع الروس منذ سنوات ونجحنا في منع اي احتكاك بيننا، اما من عمل ضدنا فهم السوريون وقد دمرنا مواقعهم". وتابع "من جانبنا ليست لدينا خطوط حمراء بالنسبة لامننا وامن مواطنينا، نحن نعمل بكل حرية عندما يتعلق الامر بامننا".

كلام ليبرمان، جاء تعليقاً على تصريحات نقلتها صحيفة "كومرسانت" الروسية عن مصادر عسكرية ودبلوماسية روسية، حذّرت خلالها من أنه "اذا هاجمت اسرائيل منظومات الدفاع اس-300 فستكون النتائج كارثية على جميع الاطراف".

وأكدت الصحيفة أن منظومة الصواريخ سيتم تسليمها إلى سوريا قريباً، وهي فعلياً موجودة في القاعدة العسكرية الروسية في مدينة طرطوس الساحلية.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها