الإثنين 2018/01/22

آخر تحديث: 16:12 (بيروت)

"غصن الزيتون" تواصل تقدمها شمال غربي عفرين

الإثنين 2018/01/22
"غصن الزيتون" تواصل تقدمها شمال غربي عفرين
الفصائل تمكنت بعد ظهر الإثنين من السيطرة على مخيم برصايا (انترنت)
increase حجم الخط decrease
واصلت فصائل من الجيش الحر وقوات من الجيش التركي، الإثنين، التقدم في محيط مدينة عفرين من الجهة الشمالية الغربية، بعد سيطرتها الأحد على ثلاث قرى وأربعة تلال، سقط خلالها قتلى واسرى من "وحدات حماية الشعب" الكردية، وقتلى من فصائل الجيش الحر، بحسب مراسل "المدن" عدنان الحسين.

وبدأت الفصائل، الإثنين، التقدم من محورين؛ الأول باتجاه جبل برصايا المطل على ريف حلب الشمالي ومدينة كلس التركية، والذي يعتبر أقوى النقاط العسكرية لـ"وحدات حماية الشعب" في محيط مدينة عفرين. ويُشكل جبل برصايا الخط الدفاعي الأول لـ"الوحدات" عن مدينة عفرين، وبالسيطرة عليه تسقط حواجز ومواقع متعددة لـ"الوحدات" تلقائياً. الفصائل تمكنت بعد ظهر الإثنين من السيطرة على مخيم برصايا.

والمحور الثاني من جهة ناحية بلبل، حيث تتقدم فصائل المعارضة باتجاه تلة السيرياتل، التي تدور حولها معارك عنيفة بين الطرفين. وسيطرت المعارضة في هذا المحور على قرى شيخ وباسي ومرصو وحفتار، صباح الإثنين.

وسبق التقدم البري للفصائل والجيش التركي قصف مدفعي وجوي مكثف على مواقع "الوحدات" في جبل برصايا وتلة السيرياتل، ومواقع أطلقت منها "الوحدات" صواريخ وقذائف باتجاه مدينتي الريحانية وكلس التركيتين، ليل الأحد.

وصدّت فصائل الجيش الحر هجومين لـ"الوحدات" من محور قرية كفرخاشر شرقي إعزاز، في محاولة للأخيرة تخفيف الضغط عن الجبهات العسكرية الشمالية الغربية. كما صدّت فصائل الجيش الحر هجوماً آخر من جهة قرية الحمران جنوب غربي جرابلس لـ"قوات سوريا الديموقراطية" أدت لوقوع إصابات بين الطرفين.

ودفعت تركيا بتعزيزات جديدة وصلت مدينة إعزاز شمالي حلب، مؤلفة من دبابات ورتل
مدرعات وصل إلى الحدود مقابل مدينة عفرين.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها