الثلاثاء 2017/09/19

آخر تحديث: 11:43 (بيروت)

فصائل معارضة تطلق معركة شمال حماة

الثلاثاء 2017/09/19
فصائل معارضة تطلق معركة شمال حماة
Getty ©
increase حجم الخط decrease

أطلقت فصائل معارضة معركة جديدة في ريف حماة الشمالي، الثلاثاء، تهدف إلى السيطرة على مواقع تابعة للنظام السوري، فيما شنّ الطيران الحربي غارات عنيفة استهدفت مواقع المعارضة.

وقال مراسل "المدن" في حماة عبادة كوجان، إن المعركة تقسم إلى محورين، حيث تشنّ "هيئة تحرير الشام" و"الحزب الإسلامي التركستاني"، هجومًا على بلدتي معان والطليسية، فيما ستبدأ فصائل "جيش العزة" و"جيش النصر" و"الفرقة الوسطى" و"جيش إدلب الحر" هجوماً على مواقع أخرى للنظام من محور مختلف في ريف حماة الشمالي.

وسيطرت "هيئة تحرير الشام" على ثلاث قرى في ريف حماة الشرقي، هي الشعثة والطليسية وتلة السودة شرقي حماة.

ورداً على هجوم المعارضة، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على قريتي عطشان وسكيك في ريف حماة الشمالي، إلى جانب قصف مدفعي مركز على بلدات المنطقة من جبل زين العابدين الخاضع للنظام السوري.


وتأتي هذه المعركة بعد نحو ستة أشهر على آخر هجوم للمعارضة شمال حماة، حيث سيطرت على نحو 15 مدينة وبلدة وقرية، أبرزها طيبة الإمام وحلفايا وصوران ومعردس وخطاب، قبل أن تنسحب منها إثر هجمات معاكسة لقوات النظام والميليشيات الموالية.

يشار إلى أن الهجوم الأخير يأتي عقب اتفاق توصل إليه وفد قوى المعارضة مع مندوبين عن تركيا وروسيا وإيران، يقضي بإعلان محافظة إدلب وجوارها منطقة تخفيف توتر، تشمل مناطق المعارضة في ريف حماة الشمالي.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها