الثلاثاء 2017/09/19

آخر تحديث: 14:15 (بيروت)

"الأسايش" تتهم النظام بتفجير القامشلي

الثلاثاء 2017/09/19
"الأسايش" تتهم النظام بتفجير القامشلي
Getty ©
increase حجم الخط decrease
اتهمت قوة الأمن الداخلي الكردية (الأسايش) مقاتلين من ميليشات النظام السوري بتنفيذ هجوم في مدينة القامشلي، شمال شرق سوريا، أسفر عن سقوط إصابات بين المدنيين، في ظل تصاعد حدة التوتر بين المقاتلين الأكراد والنظام السوري.

وقالت قوة الأمن الكردية، في بيان، الثلاثاء، إن الانفجار الذي وقع، مساء الاثنين، في حي السياحي في مدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة السورية ذات الغالبية الكردية، نفذه عناصر من ميليشيات "الدفاع الوطني" التابعة للنظام السوري، وفق ما نقلت "رويترز".

وأسفر الاعتداء عن مقتل طفل وإصابة ستة أشخاص آخرين، بعد انفجار دراجة نارية مفخخة، فيما قال التلفزيون الرسمي السوري إن الانفجار أسفر عن إصابة أربعة أشخاص، من دون أن يذكر سقوط قتلى، في وقت أشارت فيه مواقع كردية إلى أن الدراجة المفخخة تم تفجيرها عن بعد أثناء مرور سيارة تابعة لقوات الأمن التابعة للإدارة الذاتية.

وتقع القامشلي في منطقة يخضع أغلبها لسيطرة قوات الأمن الكردية. وعادة ما يعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن الانفجارات، وأوردت وكالة "أعماق" التابعة له نبأ التفجير، مؤكدة أن الهجوم استهدف مركبة تابعة لقوات الأمن الكردية، لكنها لم تعلن مسؤولية التنظيم عنه.

ويأتي الاعتداء بعد أيام قليلة على تصريحات للمستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان، هاجمت فيها "قوات سوريا الديموقراطية"، التي تشكل "وحدات الحماية الكردية" مكونها الرئيسي، واتهمتها بالتواطؤ مع "داعش" في المعارك التي تجري في محافظة دير الزور.

وارتفعت حدة التوتر بين "قسد" والنظام السوري بعدما استهدفت طائرات حربية مواقع لـ"قسد" في ريف دير الزور، ما أدى لسقوط ستة من مقاتلي الـ"قوات"، التي أعلنت رفضها لعبور قوات النظام إلى الضفة الشرقية من نهر الفرات.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها