الجمعة 2017/06/23

آخر تحديث: 11:41 (بيروت)

تعزيزات للنظام و"حزب الله" إلى القنيطرة ومثلث الموت

الجمعة 2017/06/23
تعزيزات للنظام و"حزب الله" إلى القنيطرة ومثلث الموت
تتوارد أنباء عن نية المليشيات شنّ هجوم جديد على محور الصمدانية الغربية والحميدية (انترنت)
increase حجم الخط decrease
بعد نحو عام من الغياب التام، عاد الطيران الحربي، الخميس، إلى أجواء منطقة مثلث الموت في ريف درعا الشمالي، وشنّ أكثر من 8 غارت جوية على البلدات التي تسيطر عليها المعارضة.

واستهدفت الغارات بلدات كفر ناسج وعقربا والمال وكفر شمس، ما خلف أضراراً كبيرة في المباني السكنية والممتلكات من دون وقوع اصابات. وتلا ذلك قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة من قبل مليشيات النظام المتمركزة في تلال فاطمة.

مراسل "المدن" ينال الحمدان، أشار إلى أن المنطقة شهدت بعد الغارات حركة نزوح واسعة للمدنيين باتجاه مدينة الحارة في ريف درعا الشمالي.

وكانت المعارضة قد تصدّت منذ 15 حزيران/يونيو لمحاولات تسلل متعددة نفذتها مليشيات النظام على بلدة زمرين القريبة من "كتيبة جدية" في مثلث الموت.

وكثفت مليشيا "حزب الله" اللبنانية وقوات النظام، خلال الأيام الماضية، استقدام تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة. ووصلت الخميس تعزيزات عسكرية مشتركة من مليشيات الحزب والنظام إلى "كتيبة جدية" قادمة من "الفرقة التاسعة". وكان "حزب الله" قد استقدم تعزيزات عسكرية له في 19 حزيران إلى تل غرين وتلال فاطمة وظهر حمريت. وفي 15 حزيران شوهدت أرتال لآليات عسكرية على متنها أكثر من 500 عنصر من قوات النظام متجهة إلى بلدة دير العدس.

كما تشهد جبهات القتال في القنيطرة اشتباكات يومية بين فصائل المعارضة مليشيات النظام. واندلعت اشتباكات عنيفة، ليل الخميس/الجمعة، على محور الصوانة القريب من قرية طرنجة المحررة في ريف القنيطرة الشمالي، وسط قصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام.

كما تشهد محافظة القنيطرة استنفاراً أمنياً كبيراً في صفوف مليشيا "فوج الجولان" التابعة لـ"الدفاع الوطني"، بعد مقتل قائد "الفوج" مجد حيمود، متأثراً بأصابته في تفجير استهدف اجتماعاً ضمّ قياديي "الفوج" في بلدة خان ارنبة، في 17 حزيران/يونيو.

وخلال اليومين الماضيين استقدمت المليشيات تعزيزات عسكرية جديدة إلى خان أرنبة وجبا وتل بزاق. وتتوارد أنباء عن نية المليشيات شنّ هجوم جديد على محور الصمدانية الغربية والحميدية.

وأكدت فصائل المعارضة في منطقة مثلث الموت وريف القنيطرة استعدادها لردع أي هجوم محتمل، ورفعت مستوى التأهب بين قواتها تحسباً للتطورات المقبلة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها