الجمعة 2017/03/24

آخر تحديث: 12:04 (بيروت)

معركة الرقة "في الأيام المقبلة"

الجمعة 2017/03/24
معركة الرقة "في الأيام المقبلة"
وزير الدفاع الفرنسي: ستكون معركة قاسية جداً لكن أساسية (انترنت)
increase حجم الخط decrease

كشف وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، الجمعة، عن اقتراب المعركة المرتقبة لاستعادة مدينة الرقة، المعقل الأبرز لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق، بعد سلسلة الهزائم التي مني بها في مدينة الموصل العراقية.

وقال لودريان لشبكة "سي ان نيوز"، إنه "اليوم يمكننا القول أن الرقة محاصرة وأن معركة الرقة ستبدأ في الايام المقبلة". وأشار إلى أن "قوات سوريا الديموقراطية" في الرقة، والقوات العراقية في الموصل سيجعلان "داعش" في موقع صعب.

وأوضح لودريان "ستكون معركة قاسية جداً لكن اساسية لانه وبمجرد سيطرة القوات العراقية على أحد المعقلين والتحالف العربي الكردي على الاخر فان داعش سيواجه صعوبة حقيقية في الاستمرار".

واعتبر الوزير الفرنسي أن التنظيم وزعيمه، أبوبكرالبغدادي، يواجهان "صعوبات اليوم"، ومن أجل ذلك "علينا مواصلة الضغوط". وأشار إلى أن اجتماعاً خلال الأيام المقبلة، سيعقده مع نظيره الأميركي جيمس ماتيس لمناقشة هذا الموضوع.

وتوقع لودريان أن تحسم القوات العراقية معركة الموصل خلال الأسابيع المقبلة بسيطرتها على كامل المدينة. وأضاف "العمل المشترك بين القوات العراقية والتحالف الدولي الذي تشارك فيه فرنسا سيتمكن تدريجيا من استعادة الموصل".

يشار إلى أن فرنسا تشارك في معركة الموصل بـ1500 عسكري من طيارين وخبراء مدفعية ومستشارين للقوات العراقية. وبحسب لودريان، فإن مدافع "سيزار" الفرنسية وحدها، تطلق "مئة قذيفة في اليوم" لإسناد القوات العراقية في هجومها على مواقع التنظيم في الموصل.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها