الخميس 2017/11/16

آخر تحديث: 19:02 (بيروت)

أردوغان وبوتين وروحاني في سوتشي و"سوريا ستكون الموضوع"

الخميس 2017/11/16
أردوغان وبوتين وروحاني في سوتشي و"سوريا ستكون الموضوع"
Getty ©
increase حجم الخط decrease

يجتمع زعماء تركيا وروسيا وإيران في مدينة سوتشي الروسية، في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، لبحث الأزمة السورية، ولاسيما اتفاقات "خفض التوتر".

وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، الخميس، إن القمة الثلاثية التي ستعقد في مدنية سوتشي الروسية قريباً، ستناقش الفعاليات التي ستجري في مناطق خفض التوتر المتفق عليها خلال محادثات أستانة.

وفي بيان نشرته وكالة "الأناضول"، أوضح قالن، أن القمة سيحضرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني و"سوريا ستكون الموضوع". وأضاف أن الزعماء سيتناولون أيضا مسألة إيصال المساعدات الإنسانية، وكيفية مساهمة الدول الثلاث الضامنة في محادثات جنيف الرامية إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية، استنادا إلى قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.


في المقابل، نقلت قناة "روسيا اليوم" عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله، إن القمة الثلاثية تأتي استمراراً للجهود المبذولة من قبل روسيا وتركيا وإيران، باعتبارها الدول الضامنة لعملية التسوية السياسية وإرساء الأمن والاستقرار في سوريا.

من جانبه، أعلن النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، فلاديمير جباروف، أن القمة ستتناول، بالخصوص، تصرفات الولايات المتحدة في سوريا، من أجل طرح موقف موحد إزاء هذه المسألة.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها