الثلاثاء 2016/09/27

آخر تحديث: 14:48 (بيروت)

الغوطة الشرقية: قوات النظام تسيطر على "رحبة الإشارة"

الثلاثاء 2016/09/27
الغوطة الشرقية: قوات النظام تسيطر على "رحبة الإشارة"
أعلن "جيش الإسلام" رسمياً سقوط الكتيبة (R F S)
increase حجم الخط decrease
سيطرت قوات النظام على "رحبة الإشارة" في منطقة الريحان في الغوطة الشرقية، الثلاثاء، بعد معارك استمرت لأكثر من 58 يوماً، وغطاء جوي حربي بأكثر من 390 غارة جوية.

مصدر عسكري مُعارض قال لـ"المدن"، إن سقوط "كتيبة الإشارة" أوقع كلاً من منطقة تل كردي وبلدتي الريحان والشيفونية ومدينة دوما، تحت مرمى نيران قوات النظام.

وأعلن "جيش الإسلام" رسمياً سقوط الكتيبة، وهو المرابط على جبهتها. وأشار "جيش الإسلام" إلى أن "سقوط الكتيبة جاء بعد أكثر من 117 محاولة اقتحام بغطاء من الطيران الحربي، وبأكثر من 5000 قذيفة".

ويتخوّف المدنيون في الغوطة الشرقية من تبعات خسارة "الكتيبة" لموقعها الاستراتيجي من جهة، ولتسلسل أحداث الغوطة الشرقية من جهة أخرى، وفق ما ذكر مصدر محلي لـ"المدن". فخلال الشهور الخمسة الماضية خسرت الغوطة الشرقية المنطقة تلو الأخرى، بدءاً بخسارة القطاع الجنوبي، ومن ثم مناطق في منطقة المرج، وآخرها خسارة "كتيبة الإشارة"، وسط خلاف بين فصائل الغوطة الشرقية لم ينتهِ حتى الآن.

مصدر عسكري معارض قال لـ"المدن"، إن اقتتال الفصائل وغياب التنسيق في ما بينها، أدى إلى تدهور أوضاع الغوطة، ولكن النظام يستغّل الهدن المبرمة مع الثوار، ليجهّزَ عمليات عسكرية تحقق مكاسب على الأرض.

وكانت الغوطة الشرقية قد شهدت اقتتالاً داخلياً بين أبرز فصائل الغوطة الشرقية؛ "جيش الإسلام" و"فيلق الرحمن"، أواخر نيسان/إبريل، ما انعكس تقدماً لقوات النظام على جبهات الغوطة المحاصرة.
increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها