الخميس 2018/03/01

آخر تحديث: 12:35 (بيروت)

هبوط اضطراري بسبب رائحة كريهة

الخميس 2018/03/01
هبوط اضطراري بسبب رائحة كريهة
لا يوجد قانون يرغم الناس على مسك الغازات في بطونهم
increase حجم الخط decrease

في رحلة بين دبي وأمستردام، أرغمت طائرة تابعة لشركة الطيران الهولندية ترانساڨيا Transavia، أحد فروع شركة KLM، على الهبوط في مطار العاصمة النمساوية، فيينا.

عموماً، تحصل حالات الهبوط الاضطراري جراء عطل أو لأسباب أمنية أو ربما... اختطاف، وما إلى ذلك. في هذه المرة، تسببت في الهبوط أمعاء أحد الركاب، المليئة بالغازات. فمن جانبه، لم يمتنع عن إطلاقها من دون خجل و"التسميع" على شكل رشقات متتالية، على مسمع ومشم المسافرين. ما أزكم أنوفهم بروائح "قاتلة" وأثار امتعاضهم واشمئزازهم.

عمد راكبان هولنديان إلى تعنيفه ومطالبته بالكف عن ذلك. لكنه أبدى عدم الاكتراث واستمر "يُسمِّع"، مؤكداً أنه قرأ مقالاً عن دراسة نيوزلندية تشير إلى أن إطلاق الغازات دليل صحة. يبدو أنه خلط مصطلحي "ترانساڨيا" و"ترانس عافيا". اغتاظ الراكبان، فنشب شجار على متن الطائرة، دخل فيه آخرون، ما حدا بقائدها إلى توجيه إنذار إلى المعنيين. لكنهم لم يذعنوا، و"تخانقوا" مجدداً بعنف أكبر، مقلقين راحة الركاب ومعرضين الطائرة إلى الخطر. فعمد الطيار إلى حرف المسار والهبوط في فيينا.

وذكرت صحيفة دي تيليغراف الهولندية أن الشرطة النمساوية أنزلت أربعة أشخاص، من بينهم الهولنديان الغاضبان، إنما أبقت على الراكب الذي تسبب وضعه المعوي في تلك الفوضى، على أساس أنه "لا يوجد قانون يرغم الناس على مسك الغازات في بطونهم". وأعلنت شركة ترانساڨيا أنه تم تسجيل المنبوذين الأربعة في قوائم الممنوعين من السفر على رحلاتها، وأيضاً رحلات الشركة الأم، مجموعة كي أل أم وطيران فرنسا.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها