الثلاثاء 2017/09/05

آخر تحديث: 08:21 (بيروت)

تفكر في شراء حقيبة؟.. 5 نصائح

الثلاثاء 2017/09/05
تفكر في شراء حقيبة؟.. 5 نصائح
انتبه إلى التفاصيل الصغيرة كالسحابات والأزرار (المدن)
increase حجم الخط decrease
مع اقتراب العام الدراسي، أول ما سيشغل الطلاب، في المدارس والجامعات، هو الحصول على حقيبة شخصية مناسبة. ولكي نساعدك على التميّز هذا العام بمظهرك، الذي تؤدي حقيبتك دوراً كبيراً به، إليك بعض النصائح.


1- اختر الحقيبة التي تريحك
بالتأكيد، ستحتوي حقيبتك على وزنٍ ناتج عن الكتب والدفاتر واللابتوب، بالإضافة إلى الأغراض الخاصة، لذلك، لا بد من أن تختار حقيبة تساعدك على احتواء هذا الثقل وتوزيعه، وعدم حصره في منطقة واحدة. من هنا، ننصحك بالابتعاد عن الحقائب التي تُمسَك بأحد الجوانب (Shoulder bag)، والتي ترمي كل الثقل الموجود فيها على كتفٍ واحدة. بالتالي، تؤثر سلباً على توازنك وحركتك. إذاً، عليك بحقيبة الظهر (Backpack)، التي توزّع الثقل على الأكتاف والظهر والعمود الفقري. ما يساعدك على الحفاظ على راحتك أثناء حملها. تأكد عند الاختيار أيضاً أن يكون الجزء الخلفي للحقيبة مبطّناً لتفادي الاحتكاك بالأغراض الحادة الموجودة داخلها.


2- اختر حقيبة متوسطة الحجم
صحيح أن الحقيبة الكبيرة تتسع لأغراض كثيرة، إلا أنها قد تصبح ثقيلة إذا تم ملؤها كاملةً. اختر حقيبة متوسطة الحجم تتناسب مع طولك وتتسع لأغراضك اليومية، من دون التفكير في مساحة إضافية لن تستخدمها سوى في حالات معدودة.


3- فكّر في الأغراض اليومية
هذا التفكير سيساعدك على العثور على الشكل المناسب للحقيبة. تأكد من وجود جيوب داخلية لتوزيع أغراضك الشخصية (المفاتيح، المحفظة والأغراض الخاصة) وخارجية (قنينة المياه والأغراض التي تستخدمها بشكل متكرر أثناء تنقّلك). وتأكد من وجود مساحة مستقلة في الحقيبة إذا كنت تستخدم اللابتوب أو أجهزة الكترونية. وهذا ما سيجنبك حمل حقيبتين في الوقت نفسه.

4- قُم بتشخيص حقيبتك
حقيبتك تعكس شخصيتك، وعليك ألا تضجر منها بسرعة. اختر حقيبة بلون واحد يتناسب مع أغلب الألوان التي ترتديها، وابتعد عن النقوش والرسوم المكررة، التي لا تتماشى مع ثيابك. أما لإضافة لمستك الخاصة، فيمكنك تعليق الأزرار الملوّنة على الجيوب، أو لصق أزرار طُبعت عليها اقتباساتك المفضلة. يمكنك أيضاً إعداد تصميم معيّن لصورة تحبّها وتعني لك كثيراً أو تخطيط جملة تعكس هدفاً معيناً أو صفة خاصة بك. وبعد الانتهاء والتأكد من التفاصيل، خُذ التصميم والحقيبة إلى أي مكتبة أو مطبعة تقدّم خدمة Personalization.


ولا تنسى تعليق بطاقة مميّزة (Tag) تحتوي على معلوماتك الشخصية (الاسم، الصف أو الاختصاص ورقم هاتفك) لاسترجاع الحقيبة في حال ضياعها. ولا يضر أن تحتوي هذه البطاقة على عبارة مضحكة مثل "هذه الحقيبة ليست ملكك"، "أعدها إلي فوراً"...

5- تأكد من التفاصيل الصغيرة
عند تجربة الحقيبة، انتبه إلى التفاصيل الصغيرة كالسحابات والأزرار. تأكد من عملها بشكل جيد وسهل من دون أي عيوب قد تؤدي فيما بعد إلى تخلّيك عن الحقيبة. وأخيراً، نظرة سريعة على الأطراف المُحاكة وتأكد من عدم وجود أي ثقب في الحقيبة قبل شرائها.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها