الأحد 2017/03/05

آخر تحديث: 11:53 (بيروت)

لا تأكل برتقالة في حوض الاستحمام

الأحد 2017/03/05
لا تأكل برتقالة في حوض الاستحمام
قوانين ولاية كاليفورنيا تمنع تناول البرتقال خلال الاستحمام (Reddit.com)
increase حجم الخط decrease
بدأت القصة قبل عام، عندما طرح أحد الأشخاص على موقع Reddit سؤالاً: هل هناك أحد يعرف شيئاً مثيراً وغير تقليدي، على الجميع تجربته؟ أتت الإجابة من حساب مجهول الهوية، وهي على الشكل الآتي: "أعلم أن ما سأقوله سيبدو غريباً، لكن هل جربت تناول برتقالة باردة خلال الاستحمام؟ فكر في الأمر. أن تمزقها في حوض الاستحمام، وينزل العصير على جسمك بدون خوف، ثم تقضمها بأسنانك كأنك حيوان شرس لم يأكل منذ أسبوع. إنه فعل تحرري بطريقة مثيرة وعنيفة، كما أنه يشعرك بالسعادة".

جذبت قصة البرتقالة معلقين آخرين، تنوعت تعليقاتهم بين الهزء من عبثية الفعل والحماسة. ثم بدأوا بوضع صورهم التي يظهر فيها قشر البرتقال مع أقدامهم العارية في حوض الاستحمام. توالت الصور لتصبح بالآلاف، وتحولت حلقة الأسئلة والاجابات إلى مجموعة مغلقة، لها قوانينها وشروط الإنضمام إليها. من القوانين مثلاً أن الأنواع المسموح تناولها هي الكلمنتين، البرتقال، اليوستفندي والبرتقال الأحمر. لكن يمنع تناول الغرايب فروت.



اكتشف المجموعة أحد مستخدمي Reddit، وهو موظف في موقع BuzzFeed، يدعى براد إسبوسيتو، وبفضله انتشرت القصة إلى مواقع أخرى. يزداد اليوم أعضاء المجموعة بشكل متسارع، وقد بدأ مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بتجريب الأمر، ووضع صورهم على صفحاتهم الشخصية. ما ينذر بتحول هذا الفعل العبثي إلى ترند دارج، ربما يشارك فيه مستقبلاً مئات آلاف الأشخاص.

لكن، لا يبدو أن المشاركين يرون الأمر بشكل عبثي. فهناك من تكلم عن شعور بالإنتعاش بسبب التناقض بين سخونة المياه وبرودة البرتقالة. ومن تناول الكلمنتين عوضاً عن البرتقال، تحدث عن اختلاط بخار الماء مع الرائحة، التي جعلته يشعر كأنه في الجنة. كما أن البعض أحس بشعور جنسي خلال تقطيع البرتقالة. والأكثرية فرحت بغياب الخوف من تلوث الثياب والأيدي كما يحصل عادة عند تناول هذا النوع من الحمضيات. وقد كتب أحدهم: "كنت جاهلاً، لكني قررت أن أتعلم. شكراً لهؤلاء الذين وسعوا آفاقي. أنا الآن شخص أفضل بسبب هذه الجماعة".


وفق بعض الأعضاء، فإن تناول البرتقال خلال الإستحمام هو ثقافة خاصة، تجعل من المشاركين أعضاءً في جماعة يوحدها البرتقال، الذي "يتطلب تناوله في حوض الإستحمام جرأة المشاركة في شيء عبثي". كتبت المواقع عنهم، وأجريت مقابلات مع بعض الأعضاء، الذين أصروا على القول إن الأمر ليس مجرد نكتة، وبأنهم يؤمنون فعلاً بأهمية تناول البرتقال صباحاً في حوض الاستحمام، وبقدرة هذا الفعل الطقوسي على إشعارهم بالسعادة، خصوصاً أن بعضهم يكسر القانون عند القيام به. فتناول البرتقال خلال الاستحمام ممنوع في الولايات المتحدة، وهناك قانون ينص على ذلك.

ووفق عدد من المواقع الأميركية صدر القانون في القرن الثامن عشر، بسبب اعتقاد ساد يومها أن اختلاط أسيد البرتقال مع أدوية الحمام يسبب إنفجاراً. ورغم أن القانون غير مطبق اليوم، إلا أنه لايزال موجوداً ضمن قوانين ولاية كاليفورنيا. ومن غير المعروف إن كان الشخص الذي أطلق هذه الفكرة، قد استوحاها من هذا القانون، أو أن الأمر مجرد صدفة.


increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها