الجمعة 2017/11/03

آخر تحديث: 09:33 (بيروت)

7 طرق لتحصل على المال.. من خلال اللعب

الجمعة 2017/11/03
7 طرق لتحصل على المال.. من خلال اللعب
أصبحت الألعاب مهنة لكثيرين (Getty)
increase حجم الخط decrease

"اترك اللعب واذهب إلى الدرس. لا شيء يفيدك غير الدرس". كم مرة سمعتم هذه العبارة؟ كثيراً طبعاً. لكن، هذه العبارة لم تعد دقيقة تماماً. إذ أصبح من الممكن لمحبي الألعاب، "الغايمر"، ممارسة هوايتهم المفضلة وكسب المال في الوقت ذاته، حتى أنها أصبحت مهنة لكثيرين.

هناك العديد من الطرق التي يستطيع "الغايمر" كسب المال من خلالها. نعرض بعضها:

بث الألعاب مباشرة
تعتبر هذه الطريقة فعالة لكسب المال. إلا أنها تحتاج إلى كثير من الوقت للوصول إلى مرحلة الاستقلال المادي من خلالها. كل ما يتطلبه الأمر، إنشاء حساب على المواقع المتخصصة، مثل تويتش، الذي يعد الأشهر في الوقت الحالي، ولعب الألعاب وتسجيلها من خلال برامج مجانية موجودة على الموقع. وكلما زاد عدد المتابعين، كبرت فرص الحصول على المال لقاء اللعب. ويمكن تحصيل 60 ألف دولار سنوياً بهذه الطريقة، على غرار اللاعب الأميركي ييليانغ بين الملقب بـDoublelift.

فلوغر متخصص بالألعاب
يختلف مبدأ الفلوغر أو التدوين باستعمال الفيديو عن البث بشكل مباشر للألعاب. إذ يقوم الأول على بث مقاطع من الألعاب التي قد يعتبرها البعض صعبة. ويمكن الحصول على المال من خلال المواقع مثل يوتيوب، التي تكافئ المدون لقاء عدد المشاهدات التي حصل عليها. ويمكن التدوين عن ألعاب صادرة حديثاً لقاء بدل مادي. إذ تقوم بعض الشركات بعرض المال على المدونين لقاء الترويج لألعابها الحديثة. وهو نوع من الإعلان، قد يقضي على الصدقية في بعض الأحيان، إلا أنه وسيلة جيدة للحصول على المال.

إعداد دليل مساعدة
يمكن إعداد دليل لمساعدة اللاعبين الآخرين على اجتياز المراحل، والتعريف بالألعاب، إضافة إلى تقييم اللعبة والمراحل الصعبة فيها وكيفية اجتيازها. ويمكن تحميله على المواقع المتخصصة ليقوم اللاعبون الآخرون بشرائه.

المباريات بين اللاعبين
إذا كنت لاعباً محترفاً في لعبة معينة، بامكانك الحصول على بعض المال من خلال الدخول في تحديات مع لاعبين آخرين. وغالباً ما تلجأ بعض المؤسسات المتخصصة بالألعاب ومحال الكومبيوتر إلى تنظيم هذه الدورات. وهذه الطريقة لا تنفع إلا إذا كانت اللعبة تعمل بنظام PVP، أي لاعب ضد لاعب. ولعل اللبناني مارون نعيم مرهج، الذي فاز ببطولة العالم بـDota 2، وسيحصد مع الفائزين الحصة الأكبر من الجائزة المالية التي تفوق 25 مليون دولار، خير مثال.

تجربة الألعاب
تعمد معظم شركات الألعاب إلى توظيف لاعبين لقاء تجربة الألعاب ومعرفة مدى تعلق اللاعب بها وتقييم الثغرات لإصلاحها. وفي حال كنت لاعباً محترفاً، يمكنك الحصول على عمل ثابت لقاء هذه الخبرة.

تجميع الجوائز والشخصيات
في حال كنت لاعباً متميزاً واستطعت الوصول إلى مراحل متقدمة، يمكنك بيع الشخصيات والجوائز التي حصلت عليها مقابل المال. لكن، معظم الشركات تحاول مكافحة هذه الظاهرة، باعتبارها "غير شرعية" في عالم الألعاب.

صحافة الألعاب
لا يزال هذا النوع من الصحافة في مراحله الأولى في العالم العربي. إذ يستطيع اللاعب أن يكتب تقييماً متكاملاً عن اللعبة وطريقة صناعتها والمراحل الموجودة، ليحصل على مقابل مادي من الصحيفة التي تهتم في هذا النوع من المواضيع.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها