الأحد 2024/04/21

آخر تحديث: 13:51 (بيروت)

سلسلة غارات تدميرية في الجنوب.. و"الحزب" يقصف ثكنات إسرائيلية

الأحد 2024/04/21
سلسلة غارات تدميرية في الجنوب.. و"الحزب" يقصف ثكنات إسرائيلية
قصف عنيف على قرية مجدل زون في جنوب لبنان (Getty)
increase حجم الخط decrease
بوتيرة غارات مرتفعة افتتح الإسرائيليون عملياتهم ضد حزب الله، منذ صباح الأحد، في جنوب لبنان. سلسلة غارات نفذها الطيران الإسرائيلي من كفركلا والناقورة، إلى مجدل زون وعيتا الشعب، وصولاً إلى استهداف تلة الجبور في أعالي جزين. فيما استهدف حزب الله تموضعات وتجمعات ومواقع للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية.

ضربات الحزب
فقد قصف حزب الله عدة مواقع عسكرية إسرائيلية قريبة من المناطق الحدودية مع لبنان، حيث دوت صافرات الإنذار مرات عدة  في العديد من المستوطنات الإسرائيلية الحدودية ومناطق مختلفة بالجليل الغربي والأعلى.
وأعلن حزب الله أنه استهدف "مبنى يستخدمه ‏جنود من الجيش الإسرائيلي في مستوطنة "شوميرا"، (بلدة طربيخا اللبنانية المحتلة)، بالأسلحة المناسبة، و‏التجهيزات التجسسية المستحدثة التي تمّ رفعها في محيط ثكنة دوفيف بالأسلحة المناسبة، ونقاط ‏انتشار جنود العدو الإسرائيلي جنوب موقع جل العلام بصواريخ بركان".‏ كما أطلق الحزب قذائف صاورخية باتجاه مستوطنة شلومي، وقد دوت صافرات الإنذار في الجليل.

القصف والغارات
وتعرض حي كركزان شمال بلدة ميس الجبل صباح اليوم، لقصف مدفعي متقطع. وفجر اليوم، أطلق العدو الاسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الأحراج المتاخمة لبلدة عيتا الشعب. وحتى صباح اليوم وطيلة الليل الفائت، حلق الطيران الاستطلاعي المعادي، وأطلق العدو القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.
من جهة ثانية، أغار الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الثانية عشرة من منتصف الليل الفائت على منزل مؤلف من 3 طبقات في بلدة طيرحرفا في القطاع الغربي، ما أدى إلى تدميره تدميراً كاملاً، وألحق أضراراً جسيمة بالممتلكات والبنى التحتية والمنازل المحيطة، وبمحطة لبيع المحروقات.

وبعد كشف فرق الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية والهيئة الصحية الاسلامية على المكان المستهدف تبين انه لا يوجد إصابات بشرية.
من جهة أخرى، وبعيد منتصف الليل وإلى ساعات الفجر الأولى، تعرضت الأودية المجاورة لبلدات بيت ليف والقوزح ورامية لقصف مدفعي متقطع.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن قوات بلاده قصفت 3 مناطق مختلفة في جنوب لبنان، وهاجمت أهدافاً زعم أنها تابعة لحزب الله في بلدة الخيام، منطقة طير حرفا، ومنطقة العديسة. وحسب المتحدث العسكري، أغارت طائرات سلاح الجو خلال الليل على عدد من الأهداف في لبنان. ومن بين الأهداف التي تم قصفها، نقطة مراقبة في منطقة العديسة ومبنيان عسكريان لتنظيم حزب الله في منطقة الخيام.

وصرح ديفيد أزولاي، رئيس بلدية مستوطنة "المطلة" الإسرائيلية، اليوم الأحد، ان "حزب الله" يسيطر على مناطق الشمال منذ 6 أشهر كاملة. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عن أزولاي أنه "رغم ذلك لا يوجد رد من حكومة بنيامين نتنياهو"، مضيفاً أن "مستوطنات الشمال الإسرائيلي تقع تحت سيطرة حزب الله اللبناني، فيما تم تدمير أكثر من 140 منزلاً في المستوطنة فقط".

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها