الثلاثاء 2017/04/11

آخر تحديث: 16:04 (بيروت)

التقرير اليومي: تمديد معجل مكرر

الثلاثاء 2017/04/11
التقرير اليومي: تمديد معجل مكرر
دعوة إلى التحرك بالتزامن مع جلسة مجلس النواب الخميس (المدن)
increase حجم الخط decrease

يبدو أن مجلس النواب، الذي سبق أن مدد ولاية نوابه، باق وسيمدد لنفسه مجدداً. إذ أعلن النائب سيرج طورسركيسيان بعد اجتماع هيئة مكتب المجلس، الثلاثاء في 11 نيسان، عن انعقاد جلسة تشريعية الخميس، في 13 نيسان، سيكون التمديد للمجلس النيابي أحد أبرز بنودها، خصوصاً بعدما قدم النائب نقولا فتوش اقتراح قانون معجل مكرر لتمديد الولاية إلى 20 حزيران 2018.

وترفض الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات اقتراح فتوش "جملة وتفصيلاً"، وفق المديرة التنفيدية في الجمعية يارا نصار. وتلفت نصار، في حديث إلى "المدن"، إلى أن "الجمعية كانت قد حذرت من التمديد، وطالبت رئيس الجمهورية سابقاً بتوقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة، كوننا توقعنا وجود صفقة سياسية قد تؤدي إلى التمديد". وتدعو نصار المواطنين "إلى التحرك والنزول إلى الشارع، الخميس، تزامناً مع إنعقاد جلسة مجلس النواب في محاولة لمنع تمرير التمديد". وتؤكد نصار "الإستمرار بالضغط عبر الشارع والتصعيد رفضاً لهذا الأمر".

سامي الجميل: نرفض التمديد
أكد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في مؤتمر صحافي، الثلاثاء، أن "خطة الكهرباء هي نفسها الموجودة في CD الذي حصلنا عليه ويتضمن جدول أعمال مجلس الوزراء. الخطة هي نفسها التي تحدثنا عنها في مجلس النواب وهي نفسها التي وزعت على الوزراء ووضعت على جدول أعمال الحكومة"، لافتاً إلى أنه "تم حذف اسم الشركة في الإعلام في محاولة لتشويه الحقيقة. وقال: "عندما تريدون إعطاء رئيس الحكومة أي معلومة فلتكن صحيحة".

وفي ما يتعلق بالتمديد لمجلس النواب، قال الجميل: "4 أشهر والحكومة لم تجتمع مرة واحدة من أجل قانون الانتخاب. أنتم تحاولون الاتفاق على قانون على القياس لمعرفة النتائج مسبقاً، ولهذا السبب أنتم غير قادرين على الاتفاق. ما يجري مناقض لفكرة الانتخابات ويمنع الشعب اللبناني من التعبير عن رأيه. ودعا اللبنانيين إلى المحاسبة "لأننا كلبنانيين تعرضنا للاستهزاء. نحن بالمرصاد وسندرس ملفاتنا وملفات مجلس الوزراء أكثر من الوزراء أنفسهم، ولا وجود لأي مبرر للتمديد اليوم".

ضبط المخدرات
تسلم وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق من سفيرة الولايات المتحدة الأميركية اليزابيث ريتشارد وبحضورالمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، هبة عبارة عن أجهزة تفتيش حديثة لتعزيز أمن المطار لمصلحة قوى الأمن الداخلي. وفي التفاصيل، قدم المكتب الدولي لشؤون المخدرات التابع لوزارة الخارجية الأميركية مبلغ 650 ألف دولار أميركي كمعدات خاصة للمسح الأمني.

increase حجم الخط decrease

التعليقات

التعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها